تركي جاد الله...المصمم العربي الموهوب

السبت 11 تشرين أول 2014

 تركي جاد الله...المصمم العربي الموهوب

 

تركي جاد الله، مصمم أزياء شاب من أصل سعودي، تتميز مجموعاته بالأناقة العالية و اللمسة الجمالية . اكتسب شغفه منذ الصغر بالموضة و أزياء المرأة من والدته التي كانت تعمل في مجال الخياطة في لندن و التي اعتبرها  مثال للمرأة الأنيقة. آمنت والدة تركي بموهبته و تنبأت له بمستقبل ناجح في تصميم الأزياء، فقرر في سن الرابعة عشر أن يصبح مصمم زياء للسيدات، بدعمٍ كبير منها، برغم انتقادات و سخرية جميع أصدقائه.

.

قدم أول عرض أزياء في جدة في المملكة العربية السعودية عام 1998 ،فزاع صيته  بشكل أكبر في العالم العربي، فكان السبّاق و المصمم العربي الوحيد الذي شارك في المهرجان الدولي الأوّل للتسوق في دبيّ و لاقى نجاحاً ملحوظاً.

 

قرر تركي أن يوسع خبراته و علمه في مجال الأزياء، فالتحق بأكاديمية الموضة العالمية التي تخرج منها عام 2001. بدأ حياته العملية حين التحق بدار «برايدل غلوري» في ميامي، شارك عام 2006 في برنامج Project run wayالذي عرض على قناة المستقبل.

 

كانت انطلاقته الحقيقة من لندن المعروفة بأناقة أزيائها ،فدخل  منها إلى العالم الغربي و العالمية،  قدم مجموعة راقية من الأزياء في إسبوع الموضة، وأسس في العام نقسه داره الخاصة بأزياء المرأة "ot kutyr fashion house" في جدة فأصبح له علامته التجارية الخاصة في عالم الأزياء و بدأ بالانتشار عربياُ و عالمياُ.