ريتشارد برانسون: رحلات الفضاء ستكون متاحة للجميع

الاثنين 06 تشرين أول 2014

ريتشارد برانسون: رحلات الفضاء ستكون متاحة للجميع

 

كشف رجل الأعمال البريطاني الشهير ريتشارد برانسون في مقابلة خاصة مع "business insider" أن أول رحلة سياحية إلى الفضاء تشرف عليها شركته ستكون قبل نهاية العام الحالي، وبعدها سيتوجه مع عائلته إلى العالم الخارجي.


 أكَّد برانسون أن تكلفة رحلات الفضاء لن تبقى مرتفعة في المستقبل بل ستكون متاحة للجميع من خلال شركته فيرجن غالاكتيك.


وبينما يحرص برانسون على التواصل مع جمهوره ومتابعيه، وتزويده النصيحة المرتبطة بسبل تحقيق النجاح وبلوغ أقصى درجات التميز، أجاب عن سؤال يتعلق بالطريقة التي يحافظ من خلالها على نجاح مجموعة فيرجين وتميزها واختلافها عن غيرها طوال أكثر من 40 عامًا،فلفت برانسون إلى أهمية اختيار الموظفين المناسبين الذين يقومون بأدوار شديدة الحيوية بالنسبة إلى مرحلة البدايات لأي شركة ناشئة.

 

وأضاف أن تعامل أصحاب الشركات أو الأعمال مع موظفيهم في شكل مناسب سيعود بالنفع على العمل بأكمله،  ستكون البداية لتحقيق الأرباح في استمرار.

 

وقال برانسون إن التنوّع يتيح  مزايا تنافسية، بخاصّة أنّ هناك كثيرًا من الجوانب المشتركة بين القطاعات المختلفة، في كلّ شيء، بدءاً من التكنولوجيا والتصميم وانتهاءً بالاتجاهات في التفضيلات الخاصة بالعملاء، ومعرفة أنّ الدروس التي نتعلمها من أي من قطاعات الأعمال ، تنطبق في كثير من الأحيان على قطاعات أخرى. وختم برانسون بتأكيده على ضرورة التغيير والسعي إلى تحقيق الأفضل.

 

 

يُذكَر أنّ برانسون يرأس مجموعة فيرجن التي تضم عشرات الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والطيران والموسيقى، ومن هذه الشركات "فيرجن غالاكتيك" التي تحضر لإطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء.