ماجد أحمد عبدالله ...أبرز هدّاف في تاريخ الكرة السعودية

الاثنين 06 تشرين أول 2014

ماجد أحمد عبدالله ...أبرز هدّاف في تاريخ الكرة السعودية

يعدّ لاعب وقائد نادي النصر السعودي والمنتخب السعودي الأسبق ماجد أحمد عبدالله، أبرز هدّاف في تاريخ الكرة السعودية.

 

 ولد ماجد أحمد عبدالله في مدينة جدة ،في حي البغدادية ،بدأ الركض في عام 1977 في نادي النصر السعودي حين انتقل والده المدرّب الوطني أحمد عبدالله إلى الرياض لتدريب نادي النصر، شارك مع فريقه وعمره 17 عاما ، فلفت أنظار المتابعين والنقاد  الى موهبة النجم الشاب.

 

إمتدّت مسيرة ماجد عبدالله الرياضية على مدى 22 عاماً، اشتهر على الساحة الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية، بأهدافه الخارقة، ومواهبه الفذّة، وحضوره القوي واللافت في أغلب لحظات الحسم مع ناديه ومنتخبه.

 

تجاوزت شهرته العالميّة بعد أن حفر اسمه كهدّاف عالمي قادر على هزّ شباك كل المنتخبات والأندية العالمية التي يواجهها خصوصا تلك التي سبق لها الفوز بكأس العالم ،فسجّل في البرازيل هدفين والأرجنتين هدف، وواحدا في انجلترا، وسجّل في أندية عالمية مختلفة من بينها ساوباولو البرازيلي وبنفيكا البرتقالي وهامبورج الألماني.

 

أطلق عليه النقاد والجمهورعددا من الالقاب منها:سيّد المهاجمين العرب والأسيويين، السحابة 9، المدمرة بي 52، جلاد الحراس، ماجدونا، السهم الملتهب،عميد للاعبي العالم، بيليه الصحراء.

 

في عام 1998 أعلن ماجد اعتزاله الكرة نهائياً بعد أن لعب آخر مبارياته مع نادي النصر (12/4/1998) أمام فريق سامسونج الكوري الجنوبي.