عراقة "Hermes" تجتمع بإزميل "Levie Ban Veluw"

الثلاثاء 30 أيلول 2014

عراقة
 
بعد افتتاح دار "هيرميس – Hermes" الفرنسية للأزياء والاكسسورات الفاخرة متجرها المميز والمذهل لساعات "هيرميس" الفاخرة في مدينة شنغهاي الصينية، قامت الدار بالطلب من الفنان والنحات الألماني المبدع "ليفي فان فيلوف – Levi Van Veluw" أن يصمم وينحت للمتجر نافذة للعرض تكون فريدة ومرتبطة بشكل وثيق بتراث الدار العريق، وتجسد المراحل المختلفة في رحلة حصان "هيرميس".


النافذة تألفت من ثلاثة لوحات منحوتة بالكامل من الخشب، تصور قصة ملحمية مؤثرة للرحلة الشاقة التي يقوم بها حصان "هيرميس" عبر أرض وعرة لنقل منتجات "هيرميس" الفاخرة من معرض في فرنسا إلى الصين. القصة التي تعرضها النافذة مليئة بالإيحاءات الرمزية والخيالية الساحرة التي تصل للمشاهد بوضوح من خلال دقة المنحوتات وجمالها، والحصان الذي لطالما ارتبط مظهره بدفء المشاعر وحفاوة الاستقبال وقوة الذكاء، واالمقصود به التعبير عن تاريخ "هيرميس" العريق في صناعة المنتجات والاكسسوارت الجميلة المتعلقة بالفروسية التي اشتهرت بها الدار في بداياتها.


جميع المنحوتات الخشبية التي ضمتها نافذة العرض تم نحتها من قبل النحات "ليفي فان فيلوف – Levi Van Veluw" الذي اشتهر بإيصال أفكاره الخلاقة عبر أعماله في مجال النحت والرسم والصور والفيديوهات. الدفء والفن الذي حوته عناصر الخشب المحفور في النافذة، كان كقصة خيالية عكست وبشكل مذهل ورائع العلاقة ما بين التراث الصيني وعراقة "هيرميس".


نافذة العرض المبدعة والمبتكرة هذه ليست الأولى التي تبهر بها "هيرميس" زبائنها، ففي تموز الماضي قامت الدار بتدشين نافذة عرض مذهلة لمتجرها في برشلونة، النافذة كانت منحوتة بإبداع بشكل كامل من الورق، مما يجعل عاشقو "هيرميس" بانتظار المزيد من الأعمال الجديدة والمبدعة التي عودتهم عليها الدار.

أحدث الأخبار السبّاقة