أفضل 10 فنادق في Bruges و Ghent في بلجيكا

الخميس 25 أيلول 2014

أفضل 10 فنادق في  Bruges   و Ghent  في بلجيكا

لتمضية عطلة نهاية أسبوع مميّزة في بلجيكا ننصحك بزيارة بروج Bruges و غانت  Ghent  الغنيتين بالأسواق والفنادق والمقاهي وكلّ ما تحلم به من جمال.

 

يكمن غنى بروج بجمال أبنيتها وفخامة فنادقها وشوارعها وساحاتها المزيّنة بتماثيل الذّهب الضّخمة من عيار24  قيراط، تشتهر أيضا بصناعة الشّوكولا الفاخرة.  أمّا غانت فهي مدينة السّهر حيث الحياة فيها أكثر صخباً أثناء اللّيل.

 أهمّ فنادق بروج هي:

1-      فندق لا ميزون زيناسني La Maison Zenasni   وهو قصر قديم حوّله صاحبه المهندس الجزائري وزوجته البلجيكية إلى فندق ضخم.

2-      فندق ب&ب كونتراست B&b Contrast  الذّي بني منذ العام 1930 على ضفاف النّهر. أُطلقَ عليه هذا الإسم لأنّ الألوان بداخله تشكّل حقاً تنافراً Contrast.

3-      فندق ذو هيررينغز ريزيدانس The Herring’s Residence  الذّي يطغى عليه اللّون الأبيض،  يعود بناؤه إلى القرن السّابع عشر.

4-      فندق غيست هاوس أبيانت Guesthouse Abienteهو قريب جدّاً من السّوق التّجاري، يتميّز بديكوره الحديث الهادئ.يوجد بالقرب منه متجراً مهماً للشوكولا .

5-      فندق هويس كونينغ Huis Koning، يعود هذا الفندق أيضاً إلى القرن السّابع عشر، أُعيد ترميمه وتحديث ديكوراته ليتلاءم مع العصر والتّطوّر. 

حان دور فنادق غانت الرّائعة الآن:

1-      فندق ب&ب دور 10  B&B Door 10 /   وهو مصنّف على أنّه مكان أثري تحميه وتُعنى بترميمه دائماً اليونيسكو، كان أساساً منزلاً خاصاً متواضعاً لكنّه تحوّل إلى فندق مميز راقٍ بعد ترميمه.

2-      فندق ب&ب فيرني دريمينغ B&B Verne Dremingيشتهر بالتّماثيل القديمة التّي تزينه من الخارج، وبقربه من السّوق الكبير.

3-      فندق سنوز إن Snooz Inn  معاصر وحديث التّصاميم والألوان، يبدو كأنه قصر ضخم هادئ وجميل.

4-      فندق غيست هاوس ب ب ب  Guesthouse PPP  قريب جدّاً من النّهر، تصميمه كلاسيكي وحديث.

5-      فندق ب&ب ديزاين & بريكفات  B&B Design & Breakfast   يبعد 10 دقائق سيراً عن وسط المدينة، تجد بقربه الكثير من المقاهي والمطاعم الذّين يعجّون بالسّياح.