ساعة "يوليس ناردين" بحرية للغطس وقيادة اليخوت

الاثنين 22 أيلول 2014

ساعة

احتفالاً بمعرض اليخوت الدولي الذي سيقام في إمارة موناكو خلال 24-27 من شهر أيلول-سمبتمبر الحالي، أطلقت دار يوليس ناردين " Ulysse Nardin" لصناعة الساعات السويسرية الفاخرة والراعي الرسمي للمعرض للمرة السادسة،  ساعتها الجديدة المستوحاة من عالم البحرية المثير "مارين دايفر موناكو ليميتد إدشن".
 
كواحدة من أشهر وأهم مصنعي جهاز "الكرونوميتر البحري"  والذي يستخدم لضبط الوقت بدقة للسفن خلال رحلاتها، فإن دار " يوليس ناردين "  ارتبط اسمها بشكل وثيق بضبط الوقت في أعالي البحار، وساعة "مارين دايفر موناكو ليميتد إدشن" الرجالية المبتكرة تعتبر تجسيداً حقيقياً لتراث دار يوليس ناردين  العريق في هذا المجال، فالساعة جمعت ما بين حداثة المظهر وقدم "الكرونوميتر البحري" من خلال الاهتمام الفائق بأدق التفصيلات عند تصميم الساعة، كالطبعة المتكررة للسفينة الشراعية على ميناء الساعة  باللون الأزرق الغامق، والتموجات  باللون الأزرق على إطار الساعة، والتي توحي بأن الساعة تتحرك كحركة السفن في المياه، وشكل المرساة الخاص بدار يوليس ناردين " عند مؤشر الساعة الثالثة.
 
 
كونها ساعة بحرية صممت خصيصاً لعشاق الغطس العميق فإن دار " يوليس ناردين " زودت الساعة بالمواصفات الفنية والتقنية لتكون مثار إعجاب الغواصين، فمن المؤكد أنهم سيقدرون عالياً كونها مانعة لتسريب المياه حتى عمق 300 متر، وسيعشقون الإطار المحززبحركته الدائرية باتجاه واحد، وتاج الساعة المزين بالمطاط الأزرق لتسهيل الإمساك به خصوصا خلال عملية الغطس، كما أن حركة مؤشر الدقائق المستمرة وضخامة كل من عقربي الساعة والعلامات الدالة على مواضع الساعات، أمنت رؤية واضحة وسهولة أكبر في قراءة الوقت حتى في حالات الضوء الخفيف، أما مؤشر الثواني الجانبي والذي جاء كبيرا نسبياً، فإنه يسمح لحاملي الساعة بالتأكد الفوري من أن الساعة تعمل بشكل جيد. ولإضافة لمسة من الفخامة والمتانة للساعة ، تم اختيار كرستال الياقوت المانع للانعكاس لحماية الساعة من الصدمات ولتحمل ضغط الماء العالي.
 
 
صنّع سوار ساعة "مارين دايفر موناكو ليميتد إدشن" من المطاط الأزرق المخصص للغطس، وتم تزيينه عند جانبي قرص الساعة بقطعتين من التيتانيوم المحفور ومشبك ثلاثي الانطواء، والخطوط الحمراء التي أضيفت لعقربي الساعة والعلامات الدالة على مواضع الساعة، أضافت لمسة جمالية خاصة وأعطت شكلا جميلاً للساعة.
 
 
الساعة مزودة بنظام الربط الذاتي الآلي "Caliber UN-26" مع مخزّن للطاقة يصل إلى 42 ساعة، وشاشة لعرض الساعات والدقائق مع مؤشر لعرض الثواني، وبداخله التاريخ عند الساعة السادسة، أما مؤشر مخزّن الطاقة فيقع تحت الساعة الثانية عشر مباشرة.
 
 
 تم انتاج عدد محدود من  ساعة "مارين دايفر موناكو ليميتد إدشن" يصل الى المئة ، وكل ساعة محفور عليها رقمها ،وعلبة فاخرة قطرها 44 ميليمتراً لكل ساعة، لتصل إلى الأسواق بسعر 8,600  دولاراً أمريكياً.
 

أحدث الأخبار السبّاقة