مانشستر يونايتد يحقّق عائدات قياسية

الخميس 18 أيلول 2014

مانشستر يونايتد يحقّق عائدات قياسية

 

ارتفعت العائدات السنوية لمانشستر يونايتد بنسبة 19% مقارنةً بالموسم الماضي، لتصل إلى 433.2 مليون جنيه استرليني (أي نحو 700 مليون دولار أميركي)، برغم  فشله.

 

واجه يونايتد الكثير من المشاكل بعد اعتزال مدربه العظيم السير أليكس فيرغسون، وتراجع إلى المرتبة السابعة في الدوري، ولم يتأهل إلى المسابقات الأوروبية ،فأقال مدربه ديفيد مويز الاسكتلندي بعد مرور عشرة أشهر، مستبدلاً إياه بالمدرّب الهولندي لويس فان غال.

 

كما ارتفعت عائدات الرعاية في النادي بنسبة 49%، والفضل يعود إلى توقيع العقد مع "أديداس"، بقيمة 750 مليون جنيه لمدّة عشر سنوات ما حقق أرباحاً بقيمة 23.9 مليون جنيه.

 

صرّح المدير التنفيذي إد وودوارد بأنه فخور بنتائج عام 2014 المالية التي سجلت إيرادات قياسية".وتوقّع بأن تنخفض عائدات مانشستر يونايتد لتصل الى 385 مليون جنيه، بسبب غيابه عن دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي،فاستفاد الشياطين الحمر من هذا الموسم، مع مدربهم الهولندي الجديد لويس فان غال، بشراء  لاعبين عدة ، منهم أنخل دي ماريا الأرجنتيني من ريال مدريد الإسباني في صفقة رائعة وقدرها 59.7 ملايين جنيه.

 

وأظهرت أرقام الأربعاء أن يونايتد دفع تعويضا لإقالة مويز وبعض مساعديه وقدره 5.2 ملايين جنيه، فقدّم الفريق بداية سيئة هذا الموسم، ولم يفز في ثلاث مباريات في الدوري المحلي،  وخسر أمام إم كي دونز من الدرجة الثالثة 4-صفر في كأس الرابطة.