ممثل أميركي للتحكيم في مهرجان أبو ظبي السينمائي

السبت 13 أيلول 2014

ممثل أميركي للتحكيم في مهرجان أبو ظبي السينمائي

 أعلنت "إيمج نيشن أبوظبي" انضمام الممثل العالمي ديفيد هاسلهوف إلى أعضاء لجنة تحكيم مسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام القصيرة.

 

هذا الممثل المعروف بأعماله التلفزيونية مثل  "Baywatch"  و"Knight Rider"  وكحكم في مسابقة المواهب الشهيرة  "America’s Got Talent"،  سيترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة. عبر هاسلهوف عن دعمه للبرنامج، وقال "يمثل برنامج استوديو الفيلم العربي أفضل طريق بالنسبة لأصحاب المواهب من صانعي الأفلام الناشئين لدخول هذا المجال، وأنا فخور بانضمامي إلى لجنة التحكيم وأنتظر رؤية ما سيقدمه المشاركون".

 

ويسهم برنامج استوديو الفيلم العربي في تطوير خبرات المشاركين، وتعريفهم بمبادئ صناعة الأفلام، بدءاً من مرحلة التطوير وحتى مرحلة الإنتاج، ليتمكنوا في نهايته من إنتاج فيلم قصير مدته بين 7 و10 دقائق. وستحدد لجنة التحكيم أسماء الفائزين بالجوائز السبع في المسابقة، مع منحة قدرها 50 ألف درهم إماراتي لتمويل فيلم خاص بالفائز.

 

تتكون لجنة التحكيم من 24 عضواً من خبراء صناعة الأفلام، ومنهم الكاتب ويسلي ستريك، والمخرج ديفيس جوجنهايم الحائز جائزة الأوسكار، وآشوك أرميتراج رئيس شركة هايد بارك انترتينمنت. ويمثل برنامج استوديو الفيلم العربي الذي تأسس في العام 2011، بالتعاون ما بين إيمج نيشن  وtwofour54.

 

تضم قائمة المتنافسين في دورة هذا العام مشاركين من الإمارات ومصر والمملكة المتحدة وهولندا، وسيقام حفل توزيع الجوائز في تشرين الأول- أكتوبر.