الإنكليزي تشوبرا يرغب باللعب مع الهند

الخميس 11 أيلول 2014

الإنكليزي تشوبرا يرغب باللعب مع الهند

 عبّر مهاجم نيوكاسل يونايتد السابق، مايكل تشوبرا، عن رغبته في اللعب مع الهند فهو قد أعلن عن استعداده للتنازل عن جواز سفر بريطانيا من أجل تمثيل بلد أجداده الهند في ظل رغبته في اللعب على المستوى الدولي مع المنتخب الأول لكرة القدم.

 

وفي عودة إلى تاريخ العائلة، فقد انتقل أجداد تشوبرا البالغ من العمر 30 عامًا، من مدينة غالاندهار الهندية إلى إنجلترا في خمسينيات القرن الماضي قبل أن يمثل اللاعب منتخبات إنجلترا المختلفة. وكان تشوبرا قد اقترب من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الهندي لتمثيل منتخب البلاد الأول، ولكن الإتفاق لم يتمّ.

 

ويحق لتشوبرا اللعب مع منتخب الهند بسبب أصول أجداده وفقًا للوائح الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، لكن وفق القواعد الداخلية هناك يتعين على اللاعب أن يحمل جواز سفر ساريا لتمثيل المنتخب الوطني، وقال تشوبرا في مقابلة لرويترز: "كنت قريبا من اللعب مع المنتخب منذ 4 سنوات، لكن عمري حينها كان 26 عامًا فقط وكنت صغيرًا على التفكير في التنازل عن جواز سفر بريطانيا والسفر حول العالم".

 

تشوبرا الذي لعب لمصلحة  أندية إنجليزية اختير للإنضمام في الشهر الماضي لفريق كيرالا بلاسترز الهندي لللعب في النسخة الجديدة من بطولة الدوري المحلي. وستقام بطولة الدوري الجديدة بين 8 أندية في الفترة الممتدّة بين 12 تشرين الأول-أكتوبر و20 كانون الثاني-ديسمبر المقبلَين، لكن تشوبرا يرى لنفسه مستقبلاً بعد ذلك مع المنتخب الوطني.

 

ويدرك تشوبرا - الذي سبق له اللعب في دوري أبطال أوروبا مع نيوكاسل - واقع شعبية كرة القدم في الهند ويشعر بالثقة الكبيرة في قدرته على التأقلم بسرعة. وجذبت بطولة الدوري الجديدة في الهند مجموعة من لاعبي كرة القدم حول العالم ويثق تشوبرا أن هذه البطولة ستغير الكثير من شكل كرة القدم في البلاد.