أسباب تجعل سامسونغ تخشى أيفون 6 !

الثلاثاء 09 أيلول 2014

أسباب تجعل سامسونغ تخشى أيفون 6 !

لا بد أن نعترف أن السنوات الماضية القليلة شكلت العصر الذهبي لشركة سامسونغ Samsung Electronics في حين لمعت iPhone  بانتاجها للهواتف الذكية منذ عام 2007.

 

لماذا على سامسونغ مخافة آبل؟

 

المنافسة في مجال الهواتف الكبيرة الحجم

منذ اطلاق هواتف أيفون منذ 7 سنوات، لم يزد حجم الشاشة إلا نصف إنش في حين أن سامسونغ كانت تشبع شهية السوق للهواتف الكبيرة الحجم بواسطة أجهزة بشاشات يتخطى قياسها 4 إنش إلّا أن آبل بدأت العمل للمنافسة! فهي تخطط للكشف عن أجهزة ذكية بقياس شاشات يبلغ ما بين 4,7 و5.5 إنش، بحسب بلومبرغ.

 

خدمة الدفع بالموبايل

بعد سنوات من الاختبار، ستكشف شركة آبل عن منصة المدفوعات التي تسمح لمستخدمي أيفون بشراء الأغراض من متاجر brick-and-mortar  عبر مجرد الضغط على الموبايل. عقدت  الشركة صفقات مع Visa  وMasterCard  وAmerican Expressلتزويد أيفون 6 برقاقة لاسلكية لنقل البيانات بطريقة آمنة من وإلى القارىء.

 

الساعات الذكية

بدأت سامسونغ بإنتاج الساعات الذكية منذ حوالى سنة وقد أجرت حفلاً كبيراً لتضع نفسها في قمة صانعي الأدوات الذكية التي يمكن ارتداؤها. كما أنها طورت مجموعة من البرامج لابتكار الأجهزة والتطبيقات إلا أن التقدم في هذا المجال ليس بالكبير.

 

طموحات الشركة

أصبحت آبل أهم مصنّعة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية فهي قد ركزت على البساطة لتدخل أجهزتها إلى قلب الشركات الكبرى في العالم أما بالنسبة لسامسونغ فكان عليها أن تضاعف الجهود خصوصاً أن ارتكازها هو على نظام أندرويد من غوغل.

 

المطورون يحبون آبل

استطاعت آبل التطور في فترة كانت فيها آبل راكدة جزئياً إلا أنها ابتكرت اكثر من مليون تطبيق وجنت أكثر من 20 مليون دولار لتتخطى أندرود. ينتظر المطورون منتجات آبل الجديدة لتشفيرها فآبل تسعى دائماً لاطلاق المنتجات التي تسهّل حياة الناس وتتفوق دائماً على سامسونغ من خلال حملات تسويق منتجاتها.