ملابس النجاح!

الجمعة 05 أيلول 2014

ملابس النجاح!

 إن أهمية أن يكون مظهرك أنيقًا في العمل ليس شيئًا جديدًا، ولكن التغييرات الأخيرة في البيئة المكتبية، للبقاء في جوّ أكثر استرخاء، غيرت نظرة الناس إلى خزانة الملابس الخاصة بهم.

 

أصبح لبعض المهن مصمّمو أزياء خاصة بها وبعض الماركات كرموز لها.  تزايد ما يُسمّى سلطة الملابس مع زيادة استخدام بطاقات الإئتمان وساعد هذا الأمر الكثيرين في الإرتقاء على سلّم النجاح وتحقيق نمط حياةٍ طموحٍ وناجح.

 

إن المعايير والثياب الأقل تقليدية المريحة لرجال الأعمال في عصرنا هذا، قد تجعلك تعتقد أن الملابس التقليدية قد ولّى زمانها ونُسيَت رموزها منذ بداية التسعينيات مع التطوّر التكنولوجي ،على العكس، مازالت الثياب التقليدية رمزًا للأناقة والرجل الناجح.

 

تتطلّب اجتماعات العمل الموجّهة تقنيًا إمضاء ساعات طويلة في التشفير والترميز والمناقشات، ممّا يتطلّب شروطًا أكثر راحة بما في ذلك الثياب. لنأخذ غوغل مثلاً، بعض موظّفيها يملكون آلات رياضية للمشي إلى جانب مكاتبهم. ولكن المعيار الأساسي هو أنّ كل مهنة أو عمل قد يكون له قوانينه الخاصة، فالعفوية في التعبير من خلال بيئة عمل غير الرسمية، واللباس الكاجوال، وساعات العمل المرنة في بعض الشركات يخفي جزئيًا مجموعة من قواعد وقوانين الأزياء بين المهندسين والمصممين ومديري المنتجات، ومندوبي المبيعات ورجال الأعمال... كل ذلك بهدف تأمين الأجواء المناسبة لتقديم أفضل النتائج.

 

ما هي المعايير الأساسية؟ أولاً والأهم، أنه بغض النظر عن الزيّ المناسب لطبيعة عملك أو الذي ترغب بتحديده لموظّفيك، يجب أن يكون هذا الزيّ نظيفًا ومرتّبًا. فارتداء الملابس النظيفة والمكوية جيّدًا وذات القياس المناسب تشكّل جزءًا أساسيًا من أناقتك المهنية. وأن تكون واثقًا بنفسك هو معيار نجاح يسبق الأناقة بالمظهر ليترك عنك انطباعًا إيجابيًا ويساهم في تفوّقك.