مجموعة Faconnable الجديدة بحرية الهوى

الخميس 04 أيلول 2014

مجموعة  Faconnable  الجديدة بحرية الهوى

 تُعرف  Façonnable  بالأسلوب الراقي والذوق الرفيع منذ أكثر من نصف قرن، وقد قدّمت مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2014-2015 التي تميّزت بالطابع الكلاسيكي والمعاصر في الآن عينه.

 

تأتي هذه التشكيلة ضمن فئات متنوّعة تختلف الواحدة عن الأخرى مثل  Blue  وAtelier  كلّها مصمّمة وفق أساليب الحياة المختلفة. ولكن ما يوحّد هذه المجموعة هي الألوان الحيوية والأنسجة الرائعة والفخمة التي تضفي على كل القطع جاذبية وانتعاش بما يحاكي فصل الدفء والحرارة.

 

مجموعة  Atelier مثّلت الأناقة والرقة والأسلوب المتميّز من خلال ألوانها الأرجوانية والزرقاء الباهتة المستوحاة من أطياف شواطئ البحر الأبيض المتوسط. وهي أنيقة ومريحة في آنٍ معًا فهي ذات تصاميم فضفاضة وواسعة من دون أن تفقد  مرتديها أناقته بدءاً بالقمصان الخالية من الياقات والمصنوعة من القطن والكشمير، إلى السترات ذات الأطراف الحادة وغير المبطنة، والبدلات المبطنة بالحرير أو البلوزون ذات الجلد الناعم المحاكة بدقة وحرفية وفخامة.

 

أمّا مجموعة  Blue Mood  فهي مجموعة الثقة وملائمة لجميع المناسبات رسمية كانت أم عادية. دخلت فيها ألوان الأزرق السماوي والكحلي، والخامات المتنوّعة مثل قماش الشامبري وإيف كلاين. كما تضمّ المجموعة قمصانًا بأسلوب  "Patchwork" البيضاء والشورتات المنقّشة، والقلنسوات الرياضية القطنية، والبليزرات العصرية والسراويل القطنية. وتمّ التركيز على استخدام المواد المقاومة للماء مثل فاكورين وميتيس.

 

هذا بالإضافة إلى مجموعات أخرى منها  Dolce vita  ذات التصاميم الحصرية للرجل العالمي في عمله أو في ترفيهه والمستوحاة من شاطئ  Cote d’Azur  الفرنسي وتضمّ السترات الكتانية، والسافاري مع غطاء رأس مقاوم للماء، وتيشيرتات مقلّمة بألوان حياديّة منوّعة. ومجموعة  Nice Jazz  ذات التصاميم الملائمة لحياة اجتماعية حيوية وتتألّق بألوان فرحة وتصاميم متفرقة من الكتان المقلّم، والحرير الصناعي المجعد والمخطط، فتضمّ السترات ذات السحابات الأمامية، والأكمام المتضاربة، والشورتات الملونة ذات الجيوب المرقعة، والتيشيرت ذات رسوم الأزهار المطبوعة، كلها تضفي نفحة جديدة ومبتكرة على عالم الموضة الزاخرة بالألوان الحيوية...