الزهري والاصفر والاخضر ألوان الصيف المقبل

السبت 30 آب 2014

الزهري والاصفر والاخضر ألوان الصيف المقبل

 تميّزت دور الأزياء العالمية في مجموعاتها لربيع وصيف 2015 باستخدام الألوان بشكل منوّع وعميق أكثر من الطريقة والأساليب الكلاسيكية.

 

من بين مجموعة الألوان المتنوّعة نختار ثلاثة برزت هي الزهري والأصفر (خردلي) والأخضر (باستيل) التي تثبت أنّ إدخال الألوان في موضة العام المقبل لا تعني بالضرورة اللجوء إلى الألوان المتوهّجة والأساسية الشائعة.

 

ساد الإعتقاد أنّ الزهري هو للفتيات والأزرق هو للرجال، ولكن الذهنية العصرية تغيّرت وأدخل هذا اللون في تصاميم رجالية فأضاف أناقةً على هذه التصاميم وأعطى إشراقةً للرجل العصري. وقد كان أكبر داعم لهذا اللون  "Gucci"  في مجموعة ربيع وصيف 2015، فأضافت إلى مجموعة كبيرة من الملابس اللون الوردي المغبّر (القريب من الرمادي) فكسرت تأثيره الوهّاج. وتضمّنت المجموعة لون باستيل أكثر إشراقًا الذي أدخل على السراويل الرياضية الضيقة مع "أنوراك" واسع مع حقائب ظهر أضفت طابع المغامرة على هذه المجموعة.

 

كما عرضت دار غوتشي الشهيرة بدلات باللون الزهري-البرتقالي (سلمون)، ومعطف واقٍ من المطر باللون الزهري المغبّر مع أزرار تقليدية  (Toggles). وأضافت إليها سروال باللون الأرجواني وتيشيرت بلون البيج الغامق لتعطي هذه البدلات نفحةً عصرية حديثة.

 

وقد برز اللون الزهري الفاتح أيضًا بالجاكيتات المقصوصة مع مارك جايكوبز وريتشارد جايمس، مع بلايزر بلون الزهري الباستيل من جورجيو أرماني وتوم فورد. كما أدخل مصمّمون مثل  Brioni  و  Jonathan Saunders  الزهر الفاتح على السراويل في مجموعاتهم لربيع وصيف 2015، التصميمات الوردية وسراويل السباحة الوردية مع  Lou Dalton  و  DSquared2، وقميص ذو ياقة كوبية أنيقة من  Versace  بالإضافة إلى جاكيت كاوبوي من دون أكمام باللون الزهري المغبّر من  Katie Eary.

 

وعلى الرغم من صيحات الموضة المؤيّدة لهذا اللون المميّز، يبقى اختيار اللون الزهري للثياب مغامرة بالنسبة للكثير من الرجال، حتى في درجاته الفاتحة والباهتة. فهل أنت مستعدّ للتميّز بين العموم وإدخال قطعة أو إثنتَين باللون الزهري إلى ثيابك الصيف المقبل؟