أمازون تغلب غوغل وتمتلك تويتش بمليار دولار

الأربعاء 27 آب 2014

أمازون تغلب غوغل وتمتلك تويتش بمليار دولار

برّر نائب الرئيس في قسم الألعاب في شركة أمازون مايكلفرازينيمفاجأة الاستحواذ المرتفع السعر على تويتش وأهمية تواجد هذه اللعبة الشعبية في محفظتها.

 

تويتش Twitch، خدمة تسمح للناس بمشاهدة أشخاص آخرين يلعبون ألعاب الفيديو، وكان من المتوقع أن تصبح ملك غوغل. إلّا أنه وبعكس ما توقع الجميع، قلبت أمازون التوقعات وأعلنت انها ستدفع 970 مليون دولار لقاء هذه الشركة الناشئة، وهو مبلغ أكبر من الذي قدمته غوغل.

ومع ذلك، يبقى المبلغ هائلاً من جميع النواحي بالإضافة إلى كونه أغلى استثمارات أمازون.

 

لم تشتري أكبر  الشبكات الإلكترونية في العالم، والتي تحوي أهم المنتجات الالكترونية الاستهلاكية خدمة الألعاب الحديثة الولادة هذه؟

 

في أيامنا بظهرعدد كبير من التطبيقات والخدمات  أرقاماً كبيرة ومهمة، ولكن بيانات تويتش مثيرة للإعجاب حقا، فبحسب تويتش، دخل 55 مليون زائر فريد إلى موقعه في شهر يوليو 2014 ، وجميع هؤلاء الزوار راقبوا بمعدل15 مليار دقيقة محتوى الألعاب ذات الصلة.

 

كم عدد الأشخاص الذين يؤمّنون هذا المحتوى؟ مليون شخص. تضم تويتش، جمهوراً كبيراً من الهواة واللاعبين والناشرين والاستوديوهات، والمواقع الإخبارية المتعلقة بألعاب الفيديوeSports

 

 

يضيف فرازيني ويقول أن أمازون تدرس رؤية واضحة بشأن عالم الألعاب والتوجهات الإلكترونية الخاصة بها ويعتبرها ثقافة. وفي هذا الإطار تسعى أمازون لتطوير الخدمات التي تقدمها للزبائن على المدى البعيد.