اللوز...لوجبة خفيفة وصحية

السبت 23 آب 2014

اللوز...لوجبة خفيفة وصحية

اللوز غني بالبروتين، والدهون غير المشبعة الاحادية الصحية والألياف، وهي عناصر تحسن صحتك وتساعدك على فقدان الوزن، وفق دراسات جديدة قُدمت في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية American Society of Nutrition.

 

أتى في الملاحظات المبنية على الدراسات أن أكل اللوز يوميًا يعتبر من الوجبات الغذائية الغنية بالمغذيات، ويساعد على فتح الشهية والسيطرة على السكر في الدم الذي يمنع زيادة الوزن، ويخفض الدهون في البطن ومحيط الخصر.

 

 

تحوي 34 لوزة على 250 سعرة حرارية و9 غرام من البروتين و5 غرام من الألياف.

 

 

إليك كيفية تناول اللوز كوجبة خفيفة.

 

اللوز المطحون

 

ضع اللوز في كيس من البلاستيك واستعمل أداة لطرقه بقوة ليتحول إلى مسحوق ناعم. ضعه مع فتات الخبز ورشّ هذا الخليط على السمك أو الدجاج، بحسب الأخصائية ديان هندريك.

 

شطيرة باللوز

تقترح اخصائية التغدية جينا برادوك، أن تضع على شريحة من خبز القمح الكامل زبدة اللوز ومعها حبات الفراولة المقطعة لجعلها سندويش تتركه في حقيبتك لتناوله بعد الغداء الخاص بممارسة التمارين الرياضية.

 

اللوز المشوي

لتناول وجبة خفيفة سريعة، ضع اللوز مع زيت الزيتون والكمون والزعتر، وأضف مسحوق الفلفل الحار، وقليلاً من الملح. وزّع المكونات على الورقة الخاصة بالشواء وضعها في الفرن على حرارة 325 درجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

 

شراب اللوز

 

ضع في الخلاط، خليط حليب اللوز، وزبدة اللوز، ومسحوق البروتين على نكهة الشوكولاته، وأضف كوباً من الثلج لتناول وجبة خفيفة بعد الظهر. تقول برادوك أن هذه الوجبة تشبعك حتى يأتي موعد تناول العشاء.