دبي تستضيف "أسبوع جايتكس التكنولوجي" في عرض تكنولوجي سباق

الجمعة 22 آب 2014

دبي تستضيف

 تبدأ الدورة الرابعة والثلاثين من "أسبوع جايتكس للتقنية" من 12 وحتى 16 تشرين الأول- أكتوبر 2014 الذي سيُقام في مركز دبي التجاري العالمي.

 

أشارت التوقّعات أنّ بلدان المنطقة ستنفق ما يفوق الـ15 مليار دولار في هذا العام و20 مليار دولار في العام 2020 تقنية المعلومات والاتصالات. ومن المنتظر أن يُسهم هذا الحدث الذي يُعتبر الأكبر في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، في ترسيخ مكانة الشرق الأوسط كواحدة من أسرع أسواق تقنية المعلومات والاتصالات نمواً واستثمارًا.

 

يستضيف المعرض عددًا من الشركات العالمية بينها "إريكسون" و"إكوينيكس" و"إيه تي آند تي" و"ردينغتون" و"سيج" و"فيليبس"، بالإضافة إلى أهم شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية موزعة على 12 اختصاصًا تقنياً تدعم أربعة مجالات بارزة تقود القطاع التقني،وهي الحلول الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والتنقلية.

 

سيمتد المعرض المرتقب على مساحة 100 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يجمع ما يزيد على 142,000 مختص في مجال تكنولوجيا المعلومات منهم 25 ألفاً من كبار التنفيذيين، وأكثر من 3,700 شركة عارضة من 61 دولة.

 

يُقام حاليًا التجهيز للدورة الأكبر في تاريخ المعرض ليغطي جميع جوانب قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى التقنيات الفريدة والإبتكارات النقالة التي سترسم ملامح مستقبل المجتمعات لعقود قادمة من الزمن. ومن المقرر أن يستضيف المعرض، إلى جانب مجموعة الميزات المبتكرة، عروضاً تجريبية تقنية متطورة، وبرنامجاً تفاعلياً للمؤتمرات، ومنتديات نقاش واسعة النطاق، وفرص تواصل للقطاعات المتخصصة، ويمكن للعارضين والزوار توقّع معروضات ديناميكية تتماشى مع موضوع معرض هذا العام، المتمثل بـ"إعادة تصور عالمنا".