أغلى طائرات الهيليكوبتر في العالم

الخميس 21 آب 2014

أغلى طائرات الهيليكوبتر في العالم

إليكم بعض طرازات الهيليكوبتر الأغلى في العالم.

 

AgustaWestland AW101

 21 مليون دولار

أغستاوستلاندAW101   هليكوبتر متوسطة الحجم صممتها شركة صناعة المروحيات البريطانية والإيطالية. تستخدم لنقل الشخصيات المهمة منها الآتي من المملكة العربية السعودية والهند. بنيت أولاً هذه الهيليكوبتر لتكون مضادة لهجمات الغواصات الحربية بالإضافة إلى كونها وسيلة نقل. مستخدموها الأساسيون هم: البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي والبحرية الإيطالية سلاح الجو الملكي الدنماركي.

 

 

 Sikorsky S92

17 مليون دولار

وسيكورسكي S92 طائرة هليكوبتر بمحركين. هي قاعدة Superhawk H-92  المستخدمة من قبل الجيش. تحوي على محركات توربو  GE CT7-8A  أمّا هيكلها فمصنوع من الألومنيوم، وبعض المكونات المركبة. يتضمن دوّارها أربعة شفرات، مصمم للحد من الضوضاء وزيادة القدرة على الرفع وهو مصنوع من التيتانيوم.

 

Bell 525

15 مليون دولار

بيل 525، الهيليكوبتر الملقبة  بعديمة الشفقة، طائرة بمفهوم جديد من شركة "بيل هليكوبتر". هي متوسطة الحجم تستخدم للرفع في المقام الأول وهي مصنوعة من المركّبات والمعادن. تعتبر مروحية تجارية بنظام تحكم طيران جديد. تحوي على محركين من فئة GE CT7-2F1 توربو وتتسع إلى  حوالى 16 راكبا. أمّا أقصى مدى تبلغه فهو 741 كيلومتر وسرعتها 261 كيلومترا في الساعة. ويمكن أن يرتفع لتصل الى 20 ألف قدم.