حافظ على أناقتك في العمل

الجمعة 22 آب 2014

حافظ على أناقتك في العمل

لم تعد الأناقة بعيدة عن جوّ العمل، فقد أصبحت البدلة الداكنة والقميص الأبيض وربطة العنق الحيادية والحذاء الأسود والحقيبة الجلدية السوداء أساليب قديمة تخطّتها حقول العمل لتصبح أكثر انفتاحًا على آخر صيحات الموضة.

 

أصبحت الملابس تعرّف بشخصية الفرد ونوع عمله في أغلب الأحيان، مع الالتزام بلياقة المظهر. فلا يمكنك مثلاً الذهاب إلى العمل بسروال قصير، ولكن يمكنك في المقابل استبدال القميص الكلاسيكي بتي شيرت عصرية مع الحفاظ على أناقتك خلال العمل.

 

 

لطلّة عصرية يمكنك الإستيحاء من الآتي:

 

 

• البدلة : هي أساسية جدًا وتبقى الأكثر أهمية في خزانة كل موظف، ولكنها اختلفت عن الموديلات القديمة الكلاسيكية. أصبحت ألوانها أكثر تنوّعًا بحسب صيحات الموضة، ويمكن التنويع بينها. ولكن يجب أن تكون مخاطة بقماش جيّد وبشكلٍِ ماهر حتى لا تتلف بسرعة.

 

• القميص: من الأبيض إلى الأسود درجات ألوان مختلفة من الفاتحة وحتى الداكنة، ويبقى الأهم في اختيار قمصانك التركيز على شكل الياقة الذي يتغيّر مع تغيّر الموضة. كما عليك التنبّه إلى اختيار موديل القميص الذي يتناسب وقصّة البدلة على أن يكون من الخامات الطبيعية كالقطن واللينين وغيرها لتجنّب إفراز العرق الذي تسبّبه الخامات المصنّعة. ويمكن اختيار تي شيرت مناسبة بدل القميص.

 

• ربطة العنق ومنديل الجيب: هما من مكمّلات الأناقة. يجب أن تكون الربطة مواكبة للموضة ومصنوعة من خامات جيّدة، وكذلك منديل الجيب. وعلينا أن نُراعي انسجام ألوانهما مع القميص وليس مع البدلة.

 

• الحذاء والجوارب: لا تهمل هذه التفاصيل الصغيرة، فقد أصبحت ألوانها أكثر تنوّعًا من ذي قبل ولم تعد تقتصر على الأسود والبنيّ، بل دخلت الأحذية الخضراء والكاكية والزرقاء والبرونزية والمطبّعة والمرسومة. أمّا الجوارب فإنّ لونها يعتمد على لون الحذاء والسروال.