البدلة المميزة هي الافضل والاغلى

الأحد 17 آب 2014

البدلة المميزة هي الافضل والاغلى

 من المعروف أنك تحصل على الأفضل عندما تدفع أكثر!  لا شك في أنّ القطع الفاخرة هي الامثل  وبخاصة إذا كنت تتمتّع بروح شبابية حيوية ونشيطة.

 

ولكن لاعتبارات أخلاقية وجمالية، نسترسل بالدفع مقابل سلع مهمّة أبرزها السترة والأحذية، ومعاطف الشتاء . وبالطبع لا يمكن أن نقارن قطعة فريدة مصنوعة باليد في إنكلترا أو فرنسا أو إيطاليا، بقطع مصنوعة بكميات كبيرة في معامل. فالأولى تستحقّ أن ندفع مبلغًا كبيرًا مقابل اقتنائها كونها أكثر جودةً وتحافظ على جمالها ورونقها.

 

يُتّهم الرجل في أغلب الأحيان بأنه غير قادر على اختيار احتياجاته الخاصة وشرائها وذلك لعدم خبرته في هذا المجال، وبخاصة في ما يتعلّق بالموضة. إذا كنت إذًا من محبّي القطع المميّزة وممّن يهوون لفت الأنظار بأناقتهم وتميّزهم، فعليك إذًا أن تبحث عن بدلةٍ فريدة، مصنوعة يدويًا أو مصمّمة بشكلٍ أنيق من القماش الفاخر وهذه تكون باهظة الثمن ولكن أكثر جودةً. وعليك الإنتباه إلى بعض المعايير والمواصفات لدى اختيارك لبدلتك.

 

تأكّد من جودة النسيج وطريقة تركيب الأزرار بشكل صحيح وكيفية نسجها، بالإضافة إلى مقاس البدلة وطول الأكمام. والأهم هي خامة النسيج حيث يُنصح أن تكون البدلة مصنوعة من الصوف لفصل الشتاء، ومن القطن والخامات الطبيعية للصيف حتى لا تتسبّب بحساسية أو تعرّق. وعند الإختيار، عليك مراعاة المناسبة التي سترتدي البدلة فيها حيث يتعلّق موديل البدلة ولونها بالمناسبة التي تشتري من أجلها بدلتك أكانت لحضور مناسبة رسمية، أم للذهاب إلى اجتماع عمل، أو للسهر على أن تختار الموديلات البسيطة ذات الألوان الهادئة والراكزة.

 

لا تنسَ اختيار القميص المناسب للبدلة من حيث اللون والشكل على أن يكون بسيطًا حتى لا يطغى لونه أو موديله على جمال البدلة.

 

 عليك اختيار البدلة التي يريحك سروالها (البنطلون)، فأحيانًا قد تعجبك بدلة وقماشها وموديلها ولكنك لا تشعر بالراحة لدى ارتداء بنطلونها، فلا تشتريها. وبالإنتقال إلى ربطة العنق (الكرافاتة)، فقد تحتار لدى اختيارها ما بين البسيطة منها ذات اللون الواحد والمنقوشة، إلاّ أنّ مصمّمي الأزياء يتّفقون على أن الربطة البسيطة السادة هي الأكثر أناقةً وجمالاً، وتناسب جميع موديلات البدلات وجميع المناسبات.

 

ومع الإنتباه إلى كل هذه التفاصيل والمواصفات،يمكنك أن تضمن مظهرًا أنيقًا وملفتًا يجذب الأنظار أينما حللت.