أغرب 5 يخوت في العالم

الجمعة 15 آب 2014

أغرب 5 يخوت في العالم

هناك العديد من اليخوت الفاخرة التي يبالغ مصمّموها في صنعها إلى درجة الغرابة، لتتحوّل من مجرّد وسيلة لنزهة مائية إلى مغامرة ممتعة لا تتكرّر كثيراً.

 

إليك أغرب 5 يخوت في العالم:

 

        Ocean Emerlad: يخت إيطالي الصنع، مساحته نحو 164 متراً مربعاً، ويعدّ من أغرب اليخوت في العالم وأضخمها في الوقت نفسه. يضمّ عددا من الغرف الفاخرة . يبلغ ثمن الحصول على هذا اليخت نحو المليوني يورو، 9 مليون ريال سعودي.

 

Oculu       : شكله الخارجي مستوحى من الأسماك أو الحيتان. يمتدّ بطوله ليصل إلى 250 قدماً. له القدرة على التصدي للأمواج العالية.

 

Maltese Falcon       : هو اليخت الأكثر اتساعاً حيث تبلغ مساحته نحو 289 قدماً. يأتي شكله ليكون أقرب إلى السفن منها إلى اليخوت التقليدية. يبلغ ثمنه نحو 150 مليون دولار، ما يعادل 562 مليون ريال سعودي.

 

        WHY: مساحته 58 متراً، ويبلغ اتساعه نحو 38 متراً من الداخل. ثمنه 160 مليون دولار، ما يعادل 600 مليون ريال سعودي. يعرض الكثير من سبل الراحة والتكنولوجيا الحديثة الأمر الذي يجعل منه تحفة فنية.

 

 يبعد تماماً عن شكل اليخت التقليدي، فتصميمه يجمع بين العصرية والأناقة. ويستخدم اليخت مزيج من الطاقة الشمسية، والرياح، والمحركات التكنولوجية.   : Soliloquy