السعودي أحمد حسن فتيحي...إسم لامع في عالم الذهب

الخميس 14 آب 2014

السعودي أحمد حسن فتيحي...إسم لامع في عالم الذهب

أحمد حسن فتيحي جواهرجي ورجل أعمال سعودي من مدينة جدّة.يرجع تاريخ اسم فتيحي في عالم الفضة والذهب إلى الجدّ الأكبر.

 

في عام 1907 إفتُتِحَ أوّل محل يحمل اسم فتيحي في سوق الصاغة الشهير في قلب مدينة جدة.

 

اكتسب أحمد فتيحي خبرة في مجال الذهب منذ السادسة من عمره حين كان يقف مع أبيه في المحل. اضطر في عمر الثانية عشرة إلى ترك الدراسة ليقوم على أمور المحل بسبب مرض والده واستمر يدرس بطريقة المنازل إلى ان حصل على شهادة الثانوية العامة.

 

 في عام 1962 سافر لأول مرّة إلى إيطاليا ليحضر معه 1 كيلو ذهب إيطالي مشغول ليصبح أول جواهرجي يستورد الذهب الإيطالي إلى السعودية.

 

 في العام 1965 أسّس أول شركة سعودية مع والده, وفي عام 1970 استقل أحمد فتيحي بعمله ليفتتح أوّل محل خاص بمفرده تحت اسم أحمد حسن فتيحي.

 

في عام 1996  قامت شركة  "أحمد حسن فتيحي المحدودة" بشراء الاسم التجاري العالمي العريق في مجال المجوهرات الماسية "مارينا بي" وسلسلة الفروع الخاصة به التي توجد في جنيف وميلانو ونيويورك وباريس وأرقى شوارع لندن التجارية في "نيوبوند ستريت" وينتشر وكلاء وموزعوا هذا النوع الاسم العالمي في اليابان والإمارات العربية والهند وبعض العواصم العالمية الهامة.

 

واليوم، تعدّ شركة "أحمد حسن فتيحي - شركة مساهمة سعودية" أول شركة تجارية سعودية تتحول إلى شركة مساهمة. تتكون من 41 مساهما، يمتلك أحمد حسن فتيحي وعائلته 85 % من أسهمها والــ 15 % الباقية يمتلكها 34 مساهماً.