متجرللطباعة ثلاثية الابعاد على الانترنت

الأربعاء 13 آب 2014

متجرللطباعة ثلاثية الابعاد على الانترنت

 أعلنت شركة “أمازون” عن إطلاق متجر إلكتروني جديد للمنتجات المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 

هذا المتجر الجديد يوفر للمستخدمين أكثر من 200 منتج فريد بحسب الطلب، حيث يمكنهم إخراج المنتج الذي يريدونه بالصورة التي يرغبون بها، من حيث المادة والحجم والنمط واللون، فضلًا عن إمكانية إضافة النصوص والصور إليها.

 

هذا المتجر الذي وصفته “أمازون” بأنه الأكبر على الإنترنت، الجديد يتيح للباعة والمصممين والمصنعين الوصول الى ملايين المستهلكين مع تقديم خدمة زبائن ممتعة ومبتكرة، ويوفّر إمكانية استكشاف المنتجات المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، مع أدوات خاصة للبحث، إلى جانب إمكانية معاينة هذه المنتجات على نحو ثلاثي الأبعاد وتفاعلي. كما يوفر المتجر، إلى جانب المنتجات، البرمجيات والطابعات والماسحات والملحقات، وغير ذلك من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد. والمتجر مقسم بحسب فئات المنتجات، مثل الألعاب، والمجوهرات، والأجهزة المنزلية، وملحقات الأجهزة الإلكترونية.

 

هذا المتجر جاء في حين يشهد سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد نموًا مستمرًا، حيث من المتوقّع أن تزداد قيمة هذه السوق على نحو ملحوظ في السنوات القادمة، على أن تصل إلى مستوى غير مسبوق مع نهاية العام 2018. وسيكون لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تأثير كبير على الصناعات خاصة صناعة المنتجات الاستهلاكية، وستنتشر بين المستخدمين خلال السنوات القادمة مع انخفاض أسعار أجهزة الطباعة.