هل ستأخذ سراويل الركض مكان الجينز؟

الأربعاء 13 آب 2014

هل ستأخذ سراويل الركض مكان الجينز؟

 إنّ ارتداء سروال الهرولة والركض أصبح موضةً ضاربة حتى على السجّادة الحمراء وفي أوساط المشاهير، فبات أكثر الرجال أناقة يرتدونها.

 

هذه السراويل مريحة ودافئة، إذ نرتديها من دون أحزمة مزعجة، أو أزرار أو حتى سحابات. لذلك فمن الغريب أن تصبح سراويل الركض هي المفضلة لدى الطلاب والرياضيين والأشخاص الذين يسافرون لمسافات طويلة. لكن في هذا الموسم، تحوّل هذا المظهر الذي كان يدلّ على الكسل إلى موضة أنيقة تحلّ مكان الجينز والسراويل المصمّمة لأيقونات الموضة.

 

أشهر مصمّمي الأزياء من بوتيغا فينيتا إلى مايكل كورز وجوناثان سوندرز، اعتمدوا في تصاميمهم للملابس الرجالية لخريف/شتاء 2014 على منصات عروض الأزياء على السراويل ذات الأحزمة المطاطية والساقين الفضفاضتَين. وبما أنّ سراويل الجينز الضيّقة أصبحت متعبة وتضايق العارضين، ومع بروز ظاهرة المشاهير الذين ينشرون صورهم على مواقع التواصل الإجتماعي بعيدًا عن إطار العمل والمناسبات الرسمية، ويظهرون بسراويلهم الفضفاضة الرياضية، فقد اكتسبت هذه السراويل شهرةً وشعبية كبيرة.

 

لقد تمّ مرارًا التقاط صور لدايفيد بيكهام وهو يرتدي سروال ركض رمادي، وقد أطلق في هذا الإطار مجموعته الخاصة من السراويل القصيرة والطويلة كجزء من تعاونه مع  H&M.  وفي فيلم  The Wolf of Wall Street  شوهد ليوناردو دي كابريو بسروال رمادي مماثل زاد من شهرة هذه السراويل وجاذبيّتها، وقد زادت نسبة مبيعاتها في السوق. حتى أن بعض المشاهير أصبحوا يرتدونها لمناسباتهم الرسمية مع سترة أنيقة... لا يعني ذلك أنّ موضة الجينز قد بطلت فهو جزء لا يتجزّأ من تصاميم الملابس ولا يمكن إلغاء وجوده.