نبذة عن حياة الممثل روبن ويليامز بعد رحيله...

الثلاثاء 12 آب 2014

نبذة عن حياة الممثل روبن ويليامز بعد رحيله...

أشارت "ب.ب.سي" أنّ الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أعلنت العثور على الممثل الكوميدي روبين ويليامز (63 عاما) ميتا في شقته في ما يبدو انه انتحار.

 

في هذا الإطار، أفادت شرطة مقاطعة مارين كونتي بأن ويليامز وجد وقد فارق الحياة بعد طلب النجدة في منتصف النهار بالتوقيت المحلي للولاية.

 

جاء في تقرير الشرطة أن مكتب الطبيب الشرعي يشتبه في أن تكون الوفاة انتحارا ولكن التقرير لم يكتمل بعد للتأكد من هذه الشائعات.

 

يعتبر ويليامز من أهم ممثلي الكوميديا الأمريكيين الذين اشتهروا بأعمال كأفلام   Mrs Doubtfire  وGood Morning Vietnam  وDead Poet's Society.

 

بعد هذه الحادثة المؤسفة، أملت سوزان شنايدر زوجة ويليامز أن يذكر هذا الممثل بلحظات الضحك والمتعة التي منحها روبين للملايين.

 

عن الممثل روبن ويليامز

ولد روبن ويليامز من أصول ايرلندية انجليزية ونشأ في مارين كاونتي الأميركية والتحق بكلية Detroit Country Day School  التي خرجت عدداً من المشاهير نذكر منهم ستيف بالمر، المدير التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت. عام 1973، اختير روبن ويليامز من بين ألفي طالب للإلتحاق بمدرسة جوليارد للفنون.

 

كانت بداياته كمؤدي لوصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسكسو وبعدها التحق باستوديوهات "إن بي سي" في أول دور رئيسي له ثم أدّى عدة أدوار تلفزيونية رئيسية وثانوية وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات استمر بتأدية وصلاته الكوميدية الفردية والتي حظيت بشهرة كبيرة وكان آخرها   Robin Williams Live on Broadway.

 

في عالم السينما، كان أول دور سينمائي له في فيلم Popeye،  وترشح لجائزة أوسكار عام  1988 في فئة أفضل ممثل رئيسي واستمرت نجاحاته إلى أن فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثانوي عن فيلم Good Will Hunting  و"غولدن غلوب" عن فيلم Mrs Doubtfire   بالإضافة إلى قيامه بأداء الأصوات لعدد من الأفلام الكرتونية التي لاقت نجاحا كبيراً مثل Happy Feet.