بطولة كأس العالم للسباحة 2014 في قطر

الثلاثاء 12 آب 2014

بطولة كأس العالم للسباحة 2014 في قطر

تواصل الدوحة استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم للسباحة

 

تستعد الدوحة لبطولة كأس العالم للسباحة 2014 التي تُقام يومي 27 و28 أغسطس تحت إشراف الاتحاد الدولي للسباحة في قطر.

 

يصل أمهر السباحين العالميين إلى الدوحة  للمشاركة في البطولة التي تجمع حوالى مئتي سباح من أقوى السباحين في العالم الذي يستعرضون مهاراتهم ويسعون لتقديم أفضل أداء أمام المشجعين في مركز حمد للألعاب المائية على مدى يومين.


تعتبر مسابقة الدوحة المرحلة الأولى المؤهلة لموسم السباحة التنافسي ضمن بطولة كأس العالم للسباحة المؤلفة من سبع جولات متكاملة. أمّا أبرز الأسماء في هذه المسابقة فهي تشاد لو كلوس وكاتينكا هوسزو، حاملة لقب بطولة كأس العالم للسباحة عن العام الماضي.

 

انتزع "لو كلوس" المركز الأول في بطولة كأس العالم للسباحة 2013 التي أقيمت أيضاً في قطر في شهر أكتوبر من العام الماضي وينتظر منه أن يقدّم أداءً جميلاً وقوياُ للحفاظ على لقبه في دورة العام 2014.

 

بالنسبة للمشاركين العرب، يشارك في دورة الدوحة لكأس العالم  2014 السباح العالمي والاولمبي التونسي أسامة الملولي الذي يعد السبّاح الأكثر تألقاً وتفرداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


في هذا الإطار، نال الملولي، البطل الأولمبي، اللقب لثلاث مرات، وفي دورة 2013 حصد فضية السباحة الحرة عن فئة 1500 متر وبرونزية السباحة المتوسطة الفردية عن فئة 400 متر. يشارك هذا الأخير في دورة 2014 بصفته السفير الرسمي لكأس العالم للسباحة في الدوحة وكذلك عن بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة التي تستضيفها الدوحة في ديسمبر