العربية للطـــيران تعلن نتائجها المالية

الاثنين 11 آب 2014

العربية للطـــيران تعلن نتائجها المالية

أعلنت أول شركة طيران اقتـــصادي وأكبرها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (العربية للطـــيران)، عن نتائـــجها المالية للربع الثاني من الـــعام المنتهي في 30 يونيو 2014.

 

تتمتع الشركة بمكانة سبّاقة في هذا القطاع جرّاء أعمالها الناجحة وأدائها القوي والمتواصل.

 

زادت الأرباح الصافية لـ"العربية للطيران" لتتجاوز توقعات المحللين وتبلغ 173 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2014، وذلك بزيادة بلغت نسبتها 128 بالمئة مقارنة بالأرباح الصافية التي سجلتها أكبر شركة طيران اقتـــصادي في الفترة ذاتها من العام 2013 والتي وصلت إلى 76 مليون درهم.

 

سجلت الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي إيرادات إجمالية بلغت 915 مليون درهم أي نمواً بلغ 15 بالمئة نسبةً لايرادات الربع الثاني من العام 2013 والتي بلغت 797 مليون درهم.

 

بالنسبة للنتائج المالية، حققت "العربية للطيران" رقماً قياسياً عام 2014 جرّاء جودة الأداء والتي تعود أسبابه إلى الإبتكار وخصوصاً في قطاع إدارة الوقود والتركيز المستمر على الإدارة المثلى للتكاليف.

 

"يمثل الأداء الاستثنائي الذي سجلته العربية للطيران خلال الربع الثاني من هذا العام امتداداً للنجاحات المتتالية التي حققتها الشركة منذ مطلع العام الجاري، حيث واصلت استثماراتنا في تعزيز إمكاناتنا التشغيلية وإدارة التكاليف تحقيق نتائج مميزة"، بحسب الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران"، وفق صحيفة "ارايبين بيزنس".