لونجين حافظة الوقت الرسمي لألعاب الكومنولث

الاثنين 11 آب 2014

لونجين حافظة الوقت الرسمي لألعاب الكومنولث

لونجين حافظة الوقت الرسمي والساعة الرسمية للدورة الـXXلألعاب الكومنولث، جلاسكو 2014

 

جلاسكو (اسكتلندا)/ سانت إمييه (سويسرا)،2014: تفخر ’لونجين‘- دار الساعات السويسرية الفاخرة- بأنها كانت حافظة الوقت والساعة الرسمية في الدورة الـ×× لألعاب الكومنولث (جلاسكو 2014)، والتي تم اختتام منافساتها في  مدينة جلاسكو الاسكتلندية المضيفة؛ حيث قدمت ’لونجين‘ على مدى 11 يوماً من المنافسات خبرتها العريقة لهذه الفعالية التي تعتبر أضخم فعالية رياضية في تاريخ اسكتلندا، وكانت الشريك الممثل لألعاب الجمباز في الدورة التي أتاحت فرصة رائعة لتسليط الضوء على تشكيلة ’كونكويست كلاسيك‘ من ’لونجين‘.

 

وحضر السيد تشارلز فيلوز، نائب رئيس ’لونجين‘، حفل اختام الدورة الـXXلألعاب الكومنولث - الذي أقيم بصحبة رئيس دورة جلاسكو 2014، اللورد سميث أوف كيلفين. وقام فيلوز بتقديم جرس ’لونجين‘ لضبط الوقت- والمصممّ خصيصاً لهذه الفعالية- إلى اللورد سميث أوف كيلفين كعربون احتفاء بنجاح دورة الألعاب والتعاون المثمر بين الطرفين.

 

وأعربت ’لونجين‘ عن فخرها بكونها ضابط الوقت الرسمي والساعة الرسمية للدورة الـXXمن ألعاب الكومنولث (جلاسكو 2014)، فضلاً عن كونها الممثل الشريك لمنافسات الجمباز؛ إذ سخّرت الدار خبرتها ومهاراتها طوال 11 يوماً في خدمة هذه الدورة التي تعتبر أكبر حدث رياضي في تاريخ اسكتلندا، وقدمت أكثر من 190 ساعة لضبط الوقت، و122 طناً من المعدات خصيصاً لدعم ’جلاسكو 2014‘.

 

واتسمت الألعاب بالأداء المذهل للمشاركين. ففي الجمباز الإيقاعي، فازت باتريسيا بيزوبينكو (كندا) بالنهائي الشاملالفردي، ونهائي جمباز الطوق الفردي، ونهائي الكرة الفردي، ونهائي العصي الفردي، في حين فازت فرانشيسكا جونز (ويلز) بنهائي الشريطة الفردي.

 

 

 

كما شهدت منافسات الجمباز الفني في الدورة أداءً مدهشاً لا يقل روعة؛ حيث فازت كلاوديا فراجاباني (إنجلترا) بنهائي النساء الشاملالفردي، بين فاز ماكس ويتلوك (إنجلترا) بالنهائي ذاته للرجال. وتألقت المنافسات بانتصارات كلاوديا فراجاباني في نهائي الحركات الأرضية للنساء وجمباز حصان القفز، وريبيكا داوني (إنجلترا) في نهائي العوارض غير المتساوية للنساء، وإليزابيث بلاك (كندا) في نهائي عصا التوازن للنساء، وماكس ويتلوك في نهائي الحركات الأرضية للرجال، وسكوت مورجان (كندا) في نهائي حصان القفز والحلقات للرجال، ودانييل بورفيس (اسكتلندا) في نهائي القضبان المتوازية للرجال، ونايل ويسلون (إنجلترا) في نهائي القضيب الأفقي للرجال، ودانييل كيتينجز (اسكتلندا) في نهائي حصان الحلقات للرجال.

 

وبالنسبة لمنافسات السباحة، كسرت ماديسون إليوت (أستراليا) الرقم القياسي العالمي للسباحة الحرة لمسافة 100 متر لفئة النساء ذوي الاحتياجات الخاصة S8، حيث قطعت المسافة خلال 1:05.32 دقيقة. بينما كسر روان كروذرز (أستراليا) الرقم القياسي العالمي للسباحة الحرة لمسافة 100 متر لفئتي الرجال ذوي الاحتياجات الخاصة S8وS9،إذ قطع المسافة في 54.58 ثانية، أما دانييل فوكس (أستراليا) فكسر الرقم القياسي العالمي للسباحة الحرة لمسافة 200 متر لفئة الرجال ذوي الاحتياجات الخاصة S14بوقت مقداره 1:57.16 دقيقة. فضلاً عن ذلك، نجحت أستراليا بكسر الرقم القياسي العالمي للنساء للسباحة الحرة تتابع 4×100 متر بزمن قدره 3:30.98 دقيقة. وفي رفع الأثقال دخلت إيسثر أويما (نيجيريا) التاريخ كأول امرأة ترفع وزن 125.0 كغ في فئة النساء اللاتي لا يزيد وزنهن عن 50 كغ. وإلى جانب هذه الأرقام القياسية العالمية، شهدت ’جلاسكو 2014‘ كسر 60 رقم قياسي تم تسجيلها في الدورات السابقة من ألعاب الكومنولث.

 

وكانت الساعة الرسمية التي قدمتها ’لونجين‘ للدورة على شكل كرونوغراف فولاذي من تشكيلة ’كونكويست كلاسيك‘،  وتمتاز بحركة ميكانيكية حصرية ذات العجلة العمودية، إلى جانب ميناء أسود اللون بقطر 41 مم، وهي مزوّدة برقم عربي واحد عند الساعة الثانية عشرة، و11 خطاً منSuper-LumiNova®   للإشارة إلى بقية الساعات. وتستطيع هذه الساعة عرض الساعات والدقائق، فضلاً عن اشتمالها على دائرة صغيرة للثواني عند الساعة التاسعة، وعدّاد لمدة 30 دقيقة عند الساعة الثالثة، وعدّاد لمدة 12 ساعة عند الساعة السادسة، فضلاً عن عرضها التاريخ عند الساعة 4:30. وكما هو حال كافة مكوّنات تشكيلة ’كونكويست كلاسيك‘، تستطيع هذه الساعة مقاومة المياه لعمق يصل إلى 50 متر، ويتم تثبيت علبة الساعة بواسطة البراغي، وهي مرصّع بزجاج الياقوت.

 

وتعتبر ألعاب الكومنولث فعالية دولية لألعاب رياضية مختلفة يشارك فيها 71 فريقاً من الرياضيين الذين يحملون جنسيات دول تابعة لمجلس الكومنولث. وتقام البطولة –التي انطلقت للمرة الأولى عام 1930- مرة كل 4 سنوات، وقد اشتملت دورة هذا العام (جلاسكو 2014) على 17 رياضة مختلفة على مدى 11 يوماً من المنافسات، مع 261 من الفعاليات التي تضمنت ميداليات، واستضافت 4500 من الرياضيين، وتم خلالها بيع 1,000,000 تذكرة دخول، كما حظيت بدعم مجموعة كبيرة من المتطوعين يصل عددهم إلى 15,000 متطوعاً.

 

ويعود تاريخ انخراط ’لونجين‘ في دورات ألعاب الكومنولث إلى عام 1962 عندما تم اختيارها ضابطاً رسمياً للوقت للمنافسات التي استضافتها آنذاك مدينة بيرث الأسترالية.

أحدث الأخبار السبّاقة