دبي: مشاريع كبرى استباقاً لمعرض إكسبو 2020

الثلاثاء 15 تموز 2014

دبي: مشاريع كبرى استباقاً لمعرض إكسبو 2020

 تستعدّ شركات عدّة في دبي لبدء العمل في العديد من المشاريع الكبرى خلال الأشهر المقبلة من أجل إكمالها وتسليمها قبيل انطلاق فعاليّات معرض اكسبو عام 2020.


نقدّم فيما يلي قائمة ببعض المشاريع التي ما تزال قيد الإنشاء:

 

-  قناة دبي المائيّة: العمل جار هناك على قدم وساق، وستصل تلك القناة الخليج التجاري بالخليج العربي مروراً بقلب مدينة دبي.


- البحيرات: وهي مدينة واجهة بحريّة من المنتظر أن تشيدها دبي القابضة وإعمار العقاريّة داخل مدينة محمد بن راشد. ويتوقّع أن يغطّي هذا المشروع مساحة قدرها 6 ملايين متر مربع.


-  مدينة الحبتور: يتوقّع أن تشمل تلك المدينة مجموعة مرافق سكنيّة وأُخرى مرتبطة بالضيافة.


-  جزر ديرة: تتألّف تلك الجزر من 4 جزر، وجهّة شاطئيّة بطول 21 كلم وسيكون فيها أكثر من 357 ألف شخص عند إكمالها.


 -  مدينة علاء الدين: تخطّط بلديّة دبي لإنشاء مدينة تحمل اسم مدينة علاء الدين، وهو مشروع مستوحى من القصص الخاصّة بكل من علاء الدين وسندباد. وسيتألف المشروع من 3 أبراج، فيها مساحات فندقيّة وتجاريّة، وستمتدّ تلك الأبراج على مساحة تزيد عن 450 متراً فوق خور دبي.


- مشروع تاج أرابيا: وهو نسخة مقلّدة من تاج محل الشهير في الهند، وسيكون عبارة عن فندق مكوّن من 350 غرفة وشقق سكنيّة مزوّدة بكل الخدمات. وسيبنى كلّه من الزجاج.


يُذكر أنّ الإمارات العربيّة المتّحدة فازت باستضافة إكسبو 2020 في مدينة دبي وسيبدأ من 20 أكتوبر 2020 وسينتهي يوم 10 أبريل عام 2021، ويتطلّع إلى جذب ما يزيد عن 25 مليون زائر وسائح إلى البلاد.