جزيرة كورسيكا لصيف ممتع

الأحد 13 تموز 2014

جزيرة كورسيكا لصيف ممتع

 هل تعلم أنّ جزيرة كورسيكا الفرنسية هي مسقط رأس نابوليون بونابرت، حيث لا يزال منزل والده موجودًا وقد تمّ تحويله إلى متحف؟ لهذا السبب وأكثر، لا يجب أن تفوّت زيارتها في هذا الصيف.

 

جزيرة خلاّبة تجمع بين العالمين الفرنسي والإيطالي لوقوعها غرب إيطاليا وجنوب فرنسا، ويمكن الوصول إليها في رحلة بحرية ممتعة من ساحل "كان" في فرنسا. بمناخها المتوسّطي المعتدل، حافظت الجزيرة على إرثها الطبيعي والتاريخي حتى ليمكن اعتبارها "محمية طبيعية سياحية غير مستهلكة وفريدة من نوعها.

 

تتميّز هذه الجزيرة بمرتفاعتها وجبالها التي لا تقلّ عن ألفي متر فوق سطح البحر والتي تملأها أشجار الصنوبر والسنديان وغيرها، بالإضافة إلى المناظر الرومانسية والطبيعية الخلاّبة. وفي كورسيكا واحد من أطول الخطوط الجبلية المميّزة لرحلات السير على الأقدام أو ما يعرف بـ  GR 20 أو جبل "فرا لي" ( fra li monte)  الذي يبدأ من جنوب الجزيرة ويمتدّ إلى شمالها.

أنهارها وشلالاتها وبحيراتها الجميلة تجعلها إرثًا طبيعيًا وبخاصة محمية  Parc Naturel Régional de Corse  الذي تعتبره منظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة إرثًا إنسانيًا. ولا ننسى شواطئها التي لا تقلّ عن 200 والتي تشكّل عاملاً جاذبًا للسوّاح من جميع أنحاء العالم.

 

فإن كنتَ من محبّي البحار أو الجبال، لا تفوّت عليك رحلةً صيفيّةً لا تُنسى وتجربةً طبيعيّةً ستنطبع في ذاكرتك.