جزر اليونان لا بد من زيارتها!

الأربعاء 09 تموز 2014

جزر اليونان لا بد من زيارتها!

 إذا لم تتسنَّ لك الفرصة بعد لزيارة اليونان وجزرها المتنوّعة الفريدة، فأنتَ بالطبع تفوّت تجربةً مذهلة تنطبع في ذاكرتك وتجعلك تعاود الزيارة مرّات ومرّات. فالجزر الـ2000 التابعة لهذا البلد السياحي بامتياز، تقدّم لك مجموعة من المغامرات التي تستحقّ تجربتها إن من خلال زيارتها بحرًا أو برحلة داخلية صغيرة بحسب بعد كلٍّ منها عن العاصمة أثينا. فهاك بعض هذه الجزر:

 

-       سانتوريني: هي جزيرة العشق والرومانسية، بشواطئها الأثرية ذات الرمال البيضاء والسوداء، وبمدينة ثيرا التي تشتهر بأسواقها الضيّقة ومنازلها ذات الجدران البيضاء والسقف الأزرق موزّعة على جبل وكأنها معلّقة تطلّ على البحر حتى يحلو لك الجلوس عند المغيب والتمتّع بهذه المناظر الفريدة. هناك يتوجّه الكثير من العشاق للزواج، ولركوب الحمار بين المنازل والمطاعم القديمة التي تقدّم أشهى الأطباق اليونانية التقليدية.

 

ميكونوس: جزيرة الحياة الليلية والسهر والشواطئ والجمال. صيفها عامر ومزدحم إذ تستقطب السيّاح من كل أنحاء العالم، يزورون كل أنحائها وبخاصة "هورا" هذا السوق الذي يضمّ المطاعم والجلسات الأثرية ومحلات التذكارات ويشتهر بمتحفه الأثري للمنحوتات والتماثيل. هذه الجزيرة تستيقظ ليلاً حتى ساعات الصباح الأولى حيث تنتشر الملاهي الليلية على طول الشاطئ وتعج بالناس من جنسيات مختلفة.