علاقة هيونداي بخبراء الهندسة الأوروبيين

الاثنين 07 تموز 2014

علاقة هيونداي بخبراء الهندسة الأوروبيين

تهدف HYUNDAI،  صانعة السيارات الكورية،  لأن تصبح الأولى عالمياً في هذا المجال نهاية هذا العقد. بغية تحقيق هذا الهدف، بدأتHYUNDAI   خطتها من خلال اجتذاب أفضل المهندسين في أوروبا.

 

بدأت القصة حين تمّ تعيين مصمم AUDI  السابق بيتر شراير رئيساً لشركة KIA (تملك  هيونداي 35  في المئة من KIA).

 

أمّا الفصل الثاني  من القصة فكشف تعيين كريستوفر شابمان، مدير قسم تصميم وسائل النقل السابق في BMW، في منصب كبير المصممين في شركة هيونداي.

 

في الفصل الثالث، أدهشتنا HYUNDAI بتقديمها الجيل الثاني منGENESIS  لعام 2014 بالإعتماد على تقنيات وأساليبLOTUS  هذه المرّة.

 

في حين وقع أول جيل من HYUNDAI في خانة السيارات الفاخرة جزئياً، يأتي الجيل الثاني ليكون دليلاً على أن الشركة الكورية العملاقة لا تمزح بشأن إتقان اللعبة وصعود السلم بخطوات واثقة . عُرف الجيل الأول من GENESIS  بنوعية التحكم والمزايا االضعيفة المستوى، لذلك قامت HYUNDAI بتعيين مهندسين من شركة LOTUS لتصحيح هذه العيوب وضمان القيمة المضافة.

 

من لا يعرف  LOTUS ونماذجها الرياضية ذات مستوى التحكم العالي مثل EVORA  و ELISE؟ أجرتLOTUS  تغييرات مهمة عبر معايرة وتعديل هذا النموذج لمنافسة النماذج الأوروبية مثل  BMW فئة 5  وMercedes Benz E class.

 

من خلال مقارنة الطرازات القديمة بالجديدة منها، يمكننا أن نرى التحسينات الكبيرة والخطوات المتّخذة للوصول إلى مرتبة عالية. إذاً ما هي الخطوة التالية في خطة هيونداي؟