محمد بن عيسى الجابر: نجاح مع لفتة خيرية

الاثنين 07 تموز 2014

محمد بن عيسى الجابر: نجاح مع لفتة خيرية

 هو رائد في عالم الأعمال والتجارة والفنادق، ولكنه أيضًا استطاع أن يترك أثرًا واضحًا في مجال الأعمال الخيرية لتشجيع العلم والثقافة وحماية الإرث الثقافي.

 

بنى رجل الأعمال العربي السعودي المعروف بأعماله الخيرية محمد بن عيسى الجابر مؤسسة "إم بي آي" الدولية القابضة التي يملكها لجعلها مجموعة راسخة تضم أبرز الشركات العالمية. يملك شركة جي جي دبليو ماريوت للفنادق والمنتجعات التي تأسست في العام 1989 واستولت مؤخراً ضمن استثمارات أخرى على شركة بينينا للفنادق ومنتجعات الجولف من مجموعة ستاروود.

 

يصنف هذا السبّاق على لائحة أغنى رجال الأعمال في العالم ويعرف بحبه للعمل الإنساني، حيث قام بتقديم العديد من المنح الدراسية في بعض المؤسسات التعليمية التي تعتبر من بين الأفضل في العالم عن طريق مؤسسته الخاصة «مؤسسة إم بي آي الخيرية». والجابر هو الراعي المؤسس لمعهد لندن الشرق الأوسط للدراسات الأفريقية والشرقية في لندن. قدم أيضاً تبرعات لإنشاء مبانٍ جديدة لكلية دار الحكمة في جدة وفي كلية كولربس كريستي في المملكة المتحدة في جامعة أكسفورد مبنى يحمل اسمه.

 

يذكر أن الجابر- المبعوث الخاص لليونسكو- أنشأ أيضًا من خلال مؤسسته، حملة دعم لترميم الإرث الثقافي في مالي، بما في ذلك المساجد والمخطوطات الإسلامية القديمة.