أنجيلينا جولي تحيي لويس زامبريني

الأحد 06 تموز 2014

أنجيلينا جولي تحيي  لويس زامبريني

توفي لويس زامبريني العداء الأولمبي السابق وبطل الحرب عن 97 عامًا، وهو محور الفيلم المقبل لأنجلينا جولي بسبب مصيره الخارج عن المألوف، على ما اعلنت استديوهات "يونيفرسال بيكتشرز". هذا الفيلم سيُعرض في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

من هو زامبريني؟

ولد لويس زامبريني في العام 1917 في نيويورك من أبوين إيطاليين. سجّله شقيقه الأكبر في فريق سباقات الجري الطويل في المدرسة في كاليفورنيا وسرعان ما برع في هذا المجال حتى سجّل رقمًا قياسيًا عالميًا في بطولات المدارس الثانوية. وقد أهّلته إنجازاته الرياضية للمشاركة مع منتخب بلاده الأولمبي في دورة برلين في العام 1936. حلّ ثامنًا في السباق ولكنه أنجز اللفة الاخيرة بـ56 ثانية فقط ما أثار إعجاب أدولف هتلر الذي طلب أن يلتقيه.

 

خلال الحرب العالمية الثانية كان زامبريني قائدًا لطائرة قاذفة وأرسل الى جنوب المحيط الهادئ. سقطت طائرته في المحيط خلال مهمة استطلاع، وقد نجا مع أحد أفراد الطاقم وأمضى 47 يومًا على زورق نجاة في عرض البحر قبل أن يأسره جنود يابانيون.وظل أسير حرب لأكثر من سنتين تعرض خلالها للضرب والتعذيب. وفي نهاية الحرب عاد الى الولايات المتحدة بطلاً لكنه عانى من أعراض ما بعد الصدمة.