مهرجانات صيف لبنان عامرة (1)

السبت 05 تموز 2014

مهرجانات صيف لبنان عامرة (1)

أطلّ الصيف حاملاً معه النشاطات والمهرجانات والحفلات الموسيقية التي اعتادت مختلف المناطق اللبنانية تقديمها في كل صيف، والتي تستقبل نجوم عالميين ومحليين. وهذه جولة على أكثر المهرجانات شهرة التي تُقام في كل عام:

 

مهرجانات بيت الدين

بدأت مهرجانات بيت الدين في السادس والعشرين من شهر حزيران/يونيو وتستمر حفلاته طوال شهر رمضان فيكون ختامها مسك في التاسع من شهر آب أغسطس مع عمل مسرحي بعنوان “ANTIGONE” من إخراج وجدي معوض. الإفتتاح كان مكللاً بصوت السيدة ماجدة الرومي وككل سنة سيكون للفنان العراقي كاظم الساهر محطة مع جمهور بيت الدين الذي تعود إطلالاته من على مدرجاته.

 

كما أضافت إدارة المهرجان على برنامجها المعارض التي تقام على هامش الحفلات الفنية، منها معرض مناقل وكوانين ومعرض صور عن كنوز الشوف. أما تحية المهرجان الفنية فستكون للفنان الراحل زكي ناصيف الذي ستحيي أغانيه أوركسترا LE BAMوكورال الفيحاء.

 

مهرجانات بعلبك

تنطلق مهرجانات بعلبك يوم الأربعاء 30 تموز/يوليو مع الفنان اللبناني عاصي الحلاني في "عاصي الحلم"... ويستقبل المهرجان أنجيلا جورجيو الديفا الرومانية التي وصفتها صحيفة "نيويورك صن" مؤخرًا بـ "نجمة الأوبرا الأكثر تألّقًا في العالم"، في حفلة موسيقية في معبد باخوس. وغيرهما من الفرق العالمية والفنانين المشهورين، وتستمرّ فعاليات المهرجان حتى نهاية شهر آب/ أغسطس.