هل تعلم؟

الجمعة 04 تموز 2014

هل تعلم؟

يرغب هواة كرة القدم ومتتبّعي أخبار هذه الرياضة التعرّف على بعض المعلومات الغريبة أو غير المتداولة عن هذا العالم ونجومه. فإن كنت من هواة عالم الكرة، هاك بعض المعلومات المشوّقة:

 

-       هل تعلم أنّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يكبر المهاجم الأرجنتيني ميسي في العمر بفارق 869 يوماً، وهو نفس الفارق الزمني بين ولادة تجلَيهما.

 

-       هل تعلم أن اللاعب البولندي بلاشكوفسكي نجم فريق بروسيا دورتموند حالياً تعرض لمأساة في طفولته كادت أن تدمر حياته. فقد طعن والده والدته حتى الموت وتوفيت والدته وكان مصير والده السجن، لتتولى جدته تربيته هو وشقيقه حتى أصبح نجم كرة قدم مشهور، وهو دائماً يدين بالفضل لجدته.

 

-       هل تعلم أنّ جناح مانشستر يونايتد أشلي يونغ كان زميل سائق الفورميلا وان البريطاني لويس هاميلتون في المدرسة، وكانوا يلعبون في فريق كرة قدم واحد.

 

-       هل تعلم أنّ النجم البرازيلي كاكا، تم تسميته بهذا الإسم بسبب شقيقه الصغير الذي كان يجد صعوبة في نطق إسمه الحقيقي ريكاردو، فأطلق عليه إسم كاكا.

 

-       هل تعلم أنّ 20 % من المواليد الذكور في دولة بوليفيا تم إطلاق إسم نيمار عليهم تيمناً بالنجم البرازيلي المنتقل حديثاً لنادي برشلونة.