أيمن الأصفري: أمير النفط السوري

الثلاثاء 01 تموز 2014

أيمن الأصفري: أمير النفط السوري

سبّاق في عالم النفط ورائد في قطاع التجارة والأعمال. طوّر شركة ذاع سيطها في مختلف أنحاء العالم فكانت مجموعة بتروفاك للنفط والغاز. هو أيمن الأصفري الذي أسّس هذه المجموعة فأصبحت تعتبر من أكبر 100 شركة بريطانية ومن كبرى شركات النفط في العالم.

 

ولد في 8 تموز 1958 ودرس الهندسة في الولايات المتحدة الأميركية ثم حاز ماجيستير في إطارة الأعمال من كلية وارتون للأعمال في جامعة بنسلفانيا. تميّز بالتصميم والإصرار على الفرادة، واختير رجل أعمال العام 2010 في بريطانيا، كما أنه رجل الأعمال السوري الوحيد المذكور في قائمة فوربس العالمية للأثرياء.

 

الأصفري لا يفوته واجبه الإجتماعي فهو رائد أيضًا بالأعمال الخيرية وداعم للثقافة والعلم، إذ يملك مؤسسة الأصفري الخيرية التي تقدّم سنويًا مجموعة من المنح للطلاب السوريين الذين يرغبون بالدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت حيث هو عضو في مجلس أمنائها. كما أنه يموّل مركز الدراسات السورية في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا لتعزيز التبادل والحوار بين الباحثين السوريين والبريطانيين.

 

يؤمن أيمن الأصفري بضرورة تطوير القدرات الشابة، من هنا أسّس المركز الوطني للتدريب وذلك لتأهيل عناصر الصيانة والتشغيل من خريجي الجامعات السورية والمعاهد المختصّة، وتزويدهم بالمعارف العلمية والعملية لتكون كوادر ذات كفاءة عالية لتلبية احتياجات الصناعة النفطية واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

تجربة رجل الأعمال السوري أيمن الأصفري تُعَد من التجارب الفريدة والرائدة بالنسبة لرجل عربي يحقق نجاحات باهرة خارج إطار الدول العربية والأعمال العائلية المتوارثة.

 

 

لقد تم جمع المعلومات عن الويب، لإجراء أي تغيير أو تعديل الرجاء التواصل معنا.