زهرة Piaget من الذهب الوردي

الاثنين 23 حزيران 2014

زهرة Piaget من الذهب الوردي

إعادة افتتاح حديقة الورود الخاصة  بالأميرة غريس في موناكو التي تمّ تجديدها وتوسيعها  بدعم من بياجيه وبحضورسمو أمير وأميرة موناكو وسمو أميرة هانوفر، السيد بياجيه والسيد فيليب ليوبول متزجر.

 

غرس  المبدع  الرؤيوي إيف بياجية عشقه للورود في دار بياجيه، وأصبحت الوردة  مصدر إلهامه الإبداعي الوفير. وكوفئ حبه الغير مشروط لملكة الزهور في العام 1982 بإطلاق  إسمه "إيف بياجيه"  على التشكيلة الفائزة  بمسابقة معرض الزهور الدولي في جنيف وهي  كناية عن وردة رائعة زهريّة اللون  بثمانين بتلة مسننة وذات عطر ساحر.

 

 من خلال هذه القطعة المصنوعة من الذهب الوردي والأحجار الكريمة والتي تمثل قمة الفن والخيال، عبّر بياجية عن جمال الوردة الأبدي بمليون طريقة مختلفة في تصميم المجوهرات والساعات التي تخيّلها الصائغ وصانع الساعات هذا. وقد تمّ تجسيد الوردة وإظهار قوتها في جماليّة كل ابتكار.

 

بياجيه راعي كل من الوردة والحديقة حيث تزرع وتنمو ، لا يزال ملتزماً الحفاظ على هذه الزهرة الرشيقة والجذابة في شكلها الطبيعي. ويظهر هذا الالتزام من خلال دعم بياجيه تجديد حديقة الأميرة غرايس دي موناكو للورود التي زرعت أصلاً في العام 1984 تكريماً لزوجة الأمير رينيه. تقع هذه الحديقة المثالية في فونتفيل، وقد أعيد فتحها أمام الجمهور في 15 يونيو 2014 بوجود سمو أمير و أميرة موناكو، وسمو أميرة دي هانوفر، السيد بياجيه والسيد فيليب ليوبولد ميتزجر، بعد ثمانية  أشهر من العمل المتواصل  ومن نتائجه إضافة 2500 وردة جديدة  على الحديقة وذلك بعد توسيعها بزيادة 1500 متراً مربعاً عليها  لاستيعاب أنواع جديدة يتمتع بمشاهدتها الزوار، القادمون من كل أصقاع العالم كي ينبهروا بهذه الأزهار الرائعة.

 

يوم من الاحتفالات مكرس لجمال الوردة الآسر يبدأ قبل حفل افتتاح حديقة الورود، مع مسابقة موناكو الدولية الثانية للزهور. وقد بدأت النسخة الأولى من هذه المسابقة بمبادرة من السيد بياجيه وتحت رعايته، وقد ابتكرت دار بياجيه في مشاغلها تذكاراً فريداً تعكس العناصر الفنية الخاصة  بمجموعة  مجوهرات الوردة من بياجيه. وهذه الجائزة هي كناية عن وردة مصنوعة من الذهب الوردي (30.4 غ) ومرصعة بماسة ثمينة (0.5 قيراط) وعندما لا توضع كبروش أو كقلادة  يمكن شكلها على عرق خشبي محفور على يد نحات سويسري .وتقدم هذه الجائزة الى الفائز في علبة من ثلاثة أجزاء متكاملة مزينة بزخارف على شكل وردة.

 

مع إعادة افتتاح حديقة الأميرة غرايس دي موناكو وتتويج الرابح الثاني لمسابقة موناكو للزهور يعبّر بياجيه مرة أخرى عن إفتتانه بالوردة بكلّ رونقها ورغبته بحماية جمالها الأخاذ ولو أنه زائل.

أحدث الأخبار السبّاقة