روجيه مكرزل...حلم وثقافة وعمل

الاثنين 04 كانون أول 2017

روجيه مكرزل...حلم وثقافة وعمل

ظهرت موهبتي في عمر الثانية عشرة حين أخذت كاميرا أخي وذهبت أصوّر بها وما لبث أن رأى جمال الصور التي التقتها بالكاميرا الخاصة به، أمّا في الخامسة عشر بدأت ببيع الصور التي التقتها لمجلّة وعملت معها.

1- المخيلة، الثقافة والجهد

كبرت في جوٍّ صحافي، بين الصحفيين والمطابع وجوّ المنزل والوالدين قد نمّى هذه الموهبة الإلهية التي طوّرتها. لكي ينطلق الفنان في عالم التصوير، يجب أن يكون لديه مخيلة ويعمل بجهد أمّا الثقافة فمهمة جداً مهما كان الأمر الذي يقوم به الإنسان، يجب أن يجدّد نفسه يومياً، كل دقيقة وساعة فحبّ الثقافة يساعد في تطوير الموهبة.

2- الطبيعية والعفوية

تصويري صادق ويطغى عليه عامل الطبيعية، أضع قيمة في الصورة، نفسيّة وشخصيّة. فمن المهم إضافة الشخصية إلى الأمر الذي نستوحي منه وذلك يكون عبر تفكير معيّن وصدق معيّن. أمّا الطبيعية والعفوية وحب الحركة فطوّرتها في التصوير.

3- أنا والفكرة لا أنا والكاميرا

أكون أنا والفكرة وليس أنا والكاميرا فأحاول وضع أحلامي في الصورة، أخلق تفاعلاً مع الشخص الذي أصوره فالتصوير يستلزم تركيزاً وعلاقة مع الهدف المراد تصويره. شقّ المعارض مهم جداً للفنّ فأنا أحلم وأفكّر وأستوحي من كل شيء من حولي ومعارضي هي لبعث رسالة معينة عن المجمتع وخلق نوع من الوحدة ولجعل الناس تفكّر.

الصورة الناجحة ليست الوجه الجميل بل تلك التي تخبر قصة وأنا ناجح...إنّ هزّت هذه القصة المشاعر.

4- الثقافة، التطور والعمل

نصائحي للشخص الذي يريد العمل في عالم الفن هي التطوّر كل يوم والعمل بجهد واستمرار وتطوير الثقافة الشخصية.

ما من مكان نصل له، نحن في بحث وتطوّر مستمرين، إن وصلنا ...متنا

لذا فما من هدف محدد نصل إليه.

روابط ذات صلة: 

https://www.facebook.com/RogerMoukarzelOfficialPage

http://www.minimeproduction.com/index.html#/rogermoukarzel