الإمارات مركز دولي للمستثمرين وأصحاب المشاريع

الجمعة 06 حزيران 2014

الإمارات مركز دولي للمستثمرين وأصحاب المشاريع

الإمارات العربية المتحدة مركز دولي للمستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية الصغيرة

 

تعدّ الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم القوّة الدافعة في معظم اقتصادات العالم ومن ضمنها دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً التي لا تشكّل استثناءً في ذلك. فإلى جانب تخصيصها نسبة 40% من إجمالي الناتج المحلّي، توظّف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم أيضاً 40% من السكّان العاملين في دولة الامارات.

 

والمُلفت إلى أنّ الإمارات العربية المتّحدة استطاعت ولو ببطءٍ مجاراة الاقتصاديات المتقدّمة الأخرى واللحاق بعجلة التطور في العالم حيث تُساهم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم فيها بأكثر من 50% من الناتج المحلّي الإجمالي ومسؤولة عن نحو 65% من مجموع العاملين.

 

إضافةً إلى ذلك، تعدّ دولة الإمارات مركزاً عالمياً لرجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية الصغيرة من مختلف بقاع الأرض بهدف الاستثمار أو وضع خطط لتوسيع رقعة أعمالهم في الشرق الأوسط متّخذين من الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لمكاتبهم لمزاولة نشاطاتهم ومواكبة التطورات الحاصلة في البلاد والعالم.

 

من ناحية أخرى، كانت دولة الإمارات وعلى مدى عقود تُعتبر وُجهةً اقليمية ودولية، وقد أثبتت نفسها واتّخذت مكانةً بارزةً في خريطة العالم بخاصةٍ بعدما فازت بالإكسبو 2020 كعنصر رئيسي في اقتصاد العالم، وكموطن لمعظم الدول التجارية من مُغتربين ومستثمرين وخصوصاً أصحاب المشاريع الصغيرة.

 

وفي هذا السياق، صرّح بهاء الفطايري، مدير عام شركة "بي آر كوميونيكيشنز" قائلاً: "أحوال السوق في الإمارات العربية المتحدة في ازدهار متواصل وأصحاب الشركات ورجال الأعمال غالباً ما يفتقرون إلى الخبرة التسويقية المطلوبة لإنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، وأكثرها نجاحاً هي التي تستخدم أساليب التسويق المطبعي أو عبر الانترنت لتوسيع رقعة أعمالها وانتشارها ورسم طريقها نحو الهدف الصحيح للاستمرار. فالتسويق هو عامل مهم ورئيسي تحتاجه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وأصحاب المشاريع والتنبّه له عند تأسيس مؤسسة جديدة".

 

ويختم بهاء: "كوني واحداً من أصحاب المشاريع الجدد في البلاد وأعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ نحو 7 سنوات، أودّ أن أتقدّم  بالشكر والاحترام إلى حكومة الإمارات والشركات وكل مَن قدّم لي الدعم في رحلتي ومسيرتي المهنية".

 

بهاء الفطايري

مدير عام "بي آر كوميونيكيشنز"

 

الموقع الالكتروني: www.brcomms.com

البريد الالكتروني: bahaa@brcomms.com