بذلة العمل... بلمسة خاصة

الثلاثاء 03 حزيران 2014

بذلة العمل... بلمسة خاصة

ماذا ترتدي إلى قاعة الإجتماعات؟

 

 التأنّق للإجتماعات

 

قد يكون اختيار  الملابس الخاصة باجتماعات مجلس الإدارة  نعمة ونقمة  وتماما مثل أيام المدرسة حين كنا نجبر ارتداء الزي الرسمي، تخفّض الخيارات المحدودة ضغوط عدم معرفة ما يجب ارتداءه كلّ يوم.

 

ولكن بالنسبة للبعض ، هذا لا يكفي. ففي نهاية المطاف نشعر بالتقييد  ونسعى لإيجاد طرق للتعبير عن أنفسنا. .. هنا يأتي دور  إضافة اللمسة الإبداعية على اللباس الرسمي الذي نرغب دخول  قاعة الإجتماعات به.

 

1- نرى أن ملابس المحامين والمصرفيين متقاربة من حيث اللون والهيئة. يجب أن يكون المظهر ملائماً بحسب المكان الذي توجد فيه. مثلاً،  إن كنت تقدم عرضاً للزبائن فعليك أن تبقي الإهتمام على عرضك بدل ملابسك وهنا من المفضل لبس بذلة أحادية اللون مع حذاء "اوكسفورد" أمّا إن كان الزبون من العالم الإعلاني فعليك بإقباء المظهر الاحترافي ولكن اللجوء إلى قمصان التيشيرت وبعض الألوان النابضة بالحياة.

 

2-  قاعدة "الواحد": إن أردت إضافة لمسة إبتكار سبّاقة إلى مظهرك الرسمي، فحاول اختيار قطعة واحدة ملفتة أو إجراء تعديل واحد كلفّ الأكمام  مثلاً.

 

3- قوّة اللون: دع اللون يمارس سحره، لكن ذلك لا يعني ارتداء بذلة خضراء بالكامل مثلاً. نسّق بين القميص وربطة العنق وركّز على أن يكون لون القميص أزرق أو أبيض أو زهري وابتعد عن القماش اللماع.

 

4- من الماركات التي يمكن الاستعانة بمجموعاتها لربطات العنق: مارود لندن، دريكس، سوت سبلاي، بروك بروزرز، رايس و ت.م لوين.