لونجين ساعة السبّاقين

الاثنين 02 حزيران 2014

لونجين ساعة السبّاقين

ساعة لونجين هريتاج دايفر – تقديراً للأعمال الريادية

 

يسرّ دار لونجين أن تّعبر عن تقديرها لإنجازات الرواد في مجال الاسكتشاف في أعماق البحار  مع ساعة "لونجين هريتاج دايفر" الجديدة المتوفرة في نسختين: الاولى مزودة بثلاثة عقارب والاخرى مجهزة بآلية كرونوغراف. هاتان الساعتان هما عبارة عن إصدار جديد للساعات المصممة ليتسخدمها الغطاسون تحت سطح الماء التي انتجت في سبعينيات القرن الماضي. تتمتع العلبة الفولاذية الصنع ذات الشكل الوسادي بالقطر نفسه الذي يميز الساعة الأصلية وهي مقاومة للماء حتى 30 وحدة ضغط جوي في حين يجمع الميناء الاسود المصقول بأناقة  عناصر بارزة حمراء اللون وتفاصيل مطلية بمادة مضيئة بتقنية Super-LumiNova® تذكّر بالتصميم المميز للإبداعات الأصلية.

 

لطالما اقترن اسم لونجين بأعمال بطولية تخطف الانفاس حققها رواد تمتعوا دائماً بالجرأة لخوض غمار حقول جديدة ولا سيما في مجال الاستكشاف تحت سطح الماء. في خمسينيات القرن الماضي قامت الشركة بتزويد غواصة الاعماق "تريست" بمعدات للقياس سجلت رقماً قياسياً في الغطس سنة 1953. بالإضافة إلى المعدات التقنية، أنتجت لونجين ايضاً ساعات قوية وموثوقة مخصصة للاستخدام من قبل الغواصين الهواة الأشداء. ساعتان مماثلتان يعود تاريخهما إلى السبعينيات، شكلا مصدر إلهام لساعة "لونجين هريتاج دايفر" الجديدة.

 

متوفرة في نسختين، الاولى مع ثلاثة عقارب والاخرى هي عبارة عن كرونوغراف، تتميز هاتان الساعاتان بميناء أسود اللون وإنجاز مصقول تجمع بأناقة عناصر بارزة حمراء اللون مع تفاصيل مطلية بمادة مضيئة بتقنية  Super-LumiNova®. علاوة على ذلك، تعرض كلتا النسختين شفة داخلية دوارة ثنائية الاتجاه. على غرار الساعات الأصلية، تتميز هاتان الساعتان الجديدتان بقطر يبلغ 43 ملليمتراً. تمّ تثبيت الجهة الخلفية للعلبة ومقبض التدوير وإطار الميناء بالبراغي مما يضمن مقاومة للماء تصل إلى 300 متر في حين تعرض العلبة الفولاذية ذات الشكل الوسادي رسم زخرفي يجسّد إشراقة الشمس على المساحة العليا وهي ملمعة حول الجوانب. نقش على الجهة الخلفية للعلبة صورة غطاس يذكّر بساعات الغطس الاولى التي أنتجتها لونجين.

 

وتختلف الساعة المجهزة بثلاثة عقارب عن الساعة الاخرى بمزيج جريء من الالوان على الميناء الاسود مع عقرب أحمر ومناطق للدقائق محددة بالاحمر ومشحات من مضيئة من طلاءSuper-LumiNova® وتصفيح بالروديوم رمادي اللون. يسمح المقياس المتدرج من 0 حتى 60 للغطاس باحتساب الوقت الذي قضاه تحت سطح الماء من خلال مواءمة رمز الساعة الـ12 مع عقرب الدقائق. تعمل الشفة الداخلية بواسطة مقبض التدوير عند مؤشر الـ2. وتتميز نسخة الكرونوغراف برسم الالوان نفسه، بخلاف ذلك فإن المقياس المتدرج على الشفة يبدأ من 60 نزولاً باتجاه الصفر. ويسمح ذلك للغطاس باحتساب الوقت الباقي مثلاً لإزالة الانضغاط عند العودة إلى السطح عن طريق مواءمة نقطة محددة مع عقرب الدقائق. تمّ تجهيز ساعات "لونجين هريتاج دايفر" الجديدة بسوار من الجلد الاصطناعي او المطاط.

 

روابط ذات صلة:

publicrelations@longines.com

www.longines.com

أحدث الأخبار السبّاقة