معرض المشروع اليورومتوسطي في مصر

الأربعاء 07 أيار 2014

معرض المشروع اليورومتوسطي في مصر

يطلق مشروع "رواد الأعمال المبتكرين من أجل التغيير" ديناميكيات جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال فتح أسواق جديدة بين أوروبا والشركاء في مصر، ولبنان، والمغرب، وتونس.

 

 

يركّز هذا المشروع على القطاعات ذات النمو السريع وهي الطاقة المتجددة، الخدمات الحضرية والبيئية، المشروعات الزراعية والغذائية، صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة. ويوفر الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمستثمرين، لدخول أسواق جديدة، وتعزيز قدراتهم التنافسية والوصول إالى الأسواق الأوروبية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط. يتم ذلك من خلال الانضمام إلى البوابة الالكترونية للمشروع والتي تتيح للمشتركين حضور فعاليات الـ  Business road shows الخاصة بالمشروع في البلدان المستهدفة. حيث يتمكن المشاركون من عرض وطلب الشراكات، مقابلة شركاء محتملين بالإضافة إلى المشاركة في ورش عمل تدريبية عن حقوق الملكية الفكرية وعرض المشروعات أمام مستثمرين محليين ودوليين.

 

 

تنفّذ المشروع مجموعة من أربع مؤسسات من مختلف أنحاء أوروبا ومنطقة المتوسط ممثلين فى شبكة ANIMA للاستثمار وهى المنسق الرئيسي، مركز الأعمال والابتكار الأوروبىEBN  ، مؤسسة صوفيا انتيبوليس Sophia Antipolis، وشركة الاستشارات الإستراتيجيةINNO AG ، كما يتم التنسيق مع أكثر من 45 شبكة إقليمية في مجال الأعمال، التمويل والابتكار.

 

 

 

يتم تنفيذه في مصر من خلال مركز "بداية" لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الهيئة العامة للاستثمار، بصفته الشريك الرئيسي للمشروع والمنظم لفعاليات الـ Business Road show في مصر والمقرر في يونيو 2014.