Apple...بتلفاز ونشرة طقس!

الجمعة 25 نيسان 2014

Apple...بتلفاز ونشرة طقس!

 تشير الدراسات إلى أن iPhone 6سيتضمن جهاز استشعار لقياس حرارة الطقس!

 

 

يقول محلّلٌ صيني أن جهاز "أي فون 6" الجديد سيكون محمّلاً بجهاز استشعار يعلمك بحرارة الطقس ونسبة الرطوبة.

 

قد تتفاجأ مثلاً عند سماع جهاز أبل الخاص بك يقول "ليست الحرارة..إنها الرطوبة".

 

فبحسب المحلل الصيني سون شانغ سو، قد يُزوّد "أي فون 6"، المتوقع صدوره هذا العام، بباروميتر ليقيس الحرارة والرطوبة والضغط الجوي.

 

وإذا افترضنا أنّ هذا الخبر صحيح، فقد يدلّ هذا الأمر على أن "أبل" تحاول اللحاق "بسامسونغ" التي أضافت أجهزة استشعار للطقس منذ سنة...بالطبع، يعتمد حاملو جهاز آي فون على "سيري" لسؤالها عن حالة الطقس، إلّا أن المساعد الجديد الخاص بأي فون يعتمد على مصادر خارجية للحصول على تلك المعلومات.

 

يقول شانغ سو أنّ "أي فون 6" قد يأتي بحجمين، نسخةٌ حجمها 4.7 إنش تصدر في يونيو وأخرى 5.7 إنش تصدر في آخر السنة.

 

أمّا شائعاتٌ أخرى فتقول أنّ أبل ستجهّز هواتفها بأدوات تحسس لحرارة جسم الإنسان وذلك بالتزامن مع إصدار النسخة الجديدة من "أي فون أو أي واتش".

 

لم تتوقف الشائعات حول أجهزة أبل عند الهواتف، بل وصلت أيضًا إلى التلفيزيونات أيضاً!

 

فيُزعم أنّ ستيف جوبس، أحد مؤسسي أبل، قد قال للموظفين المهمين أنّه يفضّل ألا تدخل أبل في مجال صناعة التلفيزيونات لأنّ مردودها ضئيل.

 

لطالما قيل أنّ أبل قد صممت منذ عام 2009 جهاز TVمتصل بالإنترنت وأنّه سيتم إصداره في أواخر العام 2013، إلّا أنّه وبحسب كتاب Haunted Empire: Apple after Steve Jobs، قال جوبس قبل استقالته أنهّ لن يتمّ صناعة تلفاز خاص بالشركة.

والغريب أن ذلك يتعارض مع كتاب قصة حياة ستيف جوبس (2011) الذي يروي أنّ جوبس كان منفتحاً على فكرة تطوير صناعة التلفزيونات كما على الكمبيوتر والموسيقى والإتصالات وأنّه يريد تطويرها كما طوّر الحاسوب والهواتف وأجهزة تشغيل الموسيقى.

 

وفي حديث لجوبس مع والتر لساكسون قال:" أودّ تصميم تلفاز يتناغم مع جميع الأجهزة الإلكترونية ومع iCloudكي لا يضطر المستخدمون للإستعانة بأجهزة الDVD  وقنوات الكايبل.

ستكون واجهة استخدام سهلة جداً".

 

بين تضارب الآراء والتعليقات وكلام جوبس...هل سيُطلق الـiTV”؟