أرامكو: مركز لعلاقات المقاولين والموردين

الخميس 23 آذار 2017

أرامكو: مركز لعلاقات المقاولين والموردين
 
 
 
في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، دشنت أرامكو السعودية مؤخراً مركزًا لعلاقات المقاولين والموردين، في إطار جهودها لتشجيع المقاولين والموردين على رفع نسبة المحتوى المحلي في المنتجات والخدمات.
 

وتسعى هذه الخطوة بالإضافة الى ذلك، الى توطين الابتكار والتّقنية، وتوفير فرص العمل للسعوديين، من خلال برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة المحلية "اكتفاء"، هذا البرنامج الوطني الذي تتبناه قطاعات وجهات مختلفة في المملكة.
 
 
وعبّر نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد في أرامكو السعودية، المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، عن سعادته بتدشين المركز في غرفة الرياض لتسهيل عملية التسجيل والتواصل مع المقاولين والمصّنعين.
 
 
وفي الإطار عينه، لا بدّ من الإشارة الى انّ برنامج اكتفاء يمثّل استراتيجية لأرامكو السعودية التي تهدف إلى دفع عجلة الاستثمار في التوطين من خلال مقدمي السلع والخدمات، وتطوير منظومات التوريد المحلية، وتدريب وتوظيف السعوديين. 
 
 
وبالإضافة الى ذلك، يقدّم البرنامج مكافآت الى الشركات المتميزة في توطين السّلع والخدمات، والتّدريب والتّطوير، وتكريم الموظفين، وتطوير الموردين، داعماً تطلعات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في تحفيز القطاع الخاص لتصنيع وتوفير الخدمات محليًا والتقليل من الاعتماد على الواردات، خاصة في القطاعات الحيوية المرتبطة بالطاقة. 
 
 
من جهة أخرى، يهدف البرنامج إلى تأسيس قاعدة صناعية سعودية تنافسية على مستوى عالمي عن طريق رفع نسبة المحتوى المحلي في الخدمات والسلع إلى 70% بحلول عام 2021، وتصدير حوالي 30% من المنتجات والخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة، وخلق آلاف الوظائف للسعوديين.