تويتر تطلق الفيديو المباشر API

الخميس 23 آذار 2017

تويتر تطلق الفيديو المباشر API

 

ستسهّل تويتر نشر الفيديوهات المباشرة للنّاشرين على موقعها من خلال إطلاقها لخدمة API  للفيديو المباشر.


وستسمح API  للشّركات بأن تستخدم أدوات البثّ المحترفة وتوليف الفيديوهات وتربطها بتويتر، بطريقة أفضل من تلك التي قدّمتها سابقاً عبر خدمة Periscope Producer. وأخبر موقع The Information  أوّلاً عن هذه الخدمة، وبحسب المصادر، ستعمل Live API  من تويتر بطريقة عمل Live API  نفسها منFacebook ، والتي تسمح أيضاً بوصل المعدّات المحترفة بوسيلة التواسل الاجتماعيّ، مثل كاميرات الفيديو الكبيرة، وألواح التوليف، وأنظمة الكمبيوتر الخاصّة، وحتّى فانات الأقمار الاصطناعيّة، وغيرها، في سبيل تحقيق البثّ المباشر عبر الموقع.

 

وسيكون نظام Live API  أكثر إفادةً من Periscope Producer  للشّركات الكبيرة، كون الخدمة السّابقة كانت تُعنى بشكلٍ مباشر بالمستخدمين العاديّين الذين يحبّون بثّ الفيديوهات المباشرة لهم. ويجدر الذّكر أنّ تويتر أضافت ميزة البثّ المباشر من تطبيقها بالتعاون مع Periscope  في ديسمبر الماضي، بعد أن تخلّت عن تطبيق Periscope  المنفصل الذي شهد انخفاضاً في نسبة التحميل.

 

ويبقى السّؤال حول مستقبل التعاون بين تويتر وPeriscope، وقدرتها على الاعتماد عليها بعد أن تقدّم Live API  الخاصّ منها. وقد يعتبر البعض أنّ تويتر هي المنزل الحقيقيّ للبثّ المباشر، خلافاً إلى مواقع Facebook  أو إنستغرام  أو سنابتشات، نظراً لطابعه المختلف، الإخباريّ في بعض الأحيان.