BeeHex تطبع البيتزا!

الجمعة 03 آذار 2017

BeeHex  تطبع البيتزا!

Chef 3D تعمل شركةBeeHex   النّاشئة على بناء طابعة الأبعاد الثلاثيّة، قادرة على إنتاج بيتزا للأكل، واسمها 


وأرادت BeeHex  أوّلاً أن تطوّر طابعة قادرة على طبع أطعمة متنوّعة لروّاد الفضاء الذين يذهبون في رحلاتٍ فضائيّة طويلة. لكنّ مؤسّسي الشّركة، أنجان كونتراكتور، شينتان كانوغا، جوردان فرينش وبين فيلتنير، قرّروا أن يعدّلوا فكرتهم الأصليّة من أجل طرحها في الأسواق التجاريّة الجاهزة اليوم على كوكب الارض. وتستخدم الطّابعة أنظمة هوائيّة، بدل التكنولوجيّة المضيفة التقليديّة، من أجل تحريك المكوّنات داخلها.

 

وللمشروع الطّويل الأمد، قال فرينش إنّ BeeHex  تريد خلق شبكة من الطّابعات القادرة على إنتاج الوجبات الخفيفة أو الوجبات الكاملة في الحال، حسب حاجة الزّبائن. وسيتمكّن هؤلاء، يوماً ما، أن يختاروا الأطعمة عبر تطبيقٍ ذكيّ، بحسب حاجتهم الصّحية، بعد الاخذ بعين الاعتبار المعلومات الصحّية التي تصلهم من الأجهزة الطبيّة الذّكية الموصولة.

 

وجمعت BeeHex  تمويلاً من مليون دولار أميركي من أجل تحقيق مشروعها. وتخطّط الشّركة النّاشئة لإطلاقٍ خجولٍ بعض الشّيء، عبر العمل مع بعض الزّبائن في مجال الأطعمة والمأكولات عام 2017. وسيتمكّن جهازٌ مثل ال3D Chef  للشّركات أن تقدّم البيتزا الطّازج واللذيذة للنّاس، حتّى أن تمنحها شكلاً مميّزاً كأبطال الرّسوم المتحرّكة للإطفال مثلاً، أو تجعلها خالية من الغلوتين، بكلّ سهولة.

 

وبعد طبع البيتزا، الذي قد يقدّم حلولاً رائعة لشركات البيتزا كDominos   وغيرها، يستطيع الطّبع أن يطال مجموعة واسعة من الأطعمة. ولم تُوزَّع آلات BeeHex  بشكلٍ واسعٍ بعد، لكنّ نسخاتها الاختباريّة بدأت تظهر في المؤتمرات والاحتفالات.

 

beehex.com