Facebook تشجّع الوطنيّة

الاثنين 27 شباط 2017

Facebook  تشجّع الوطنيّة

Profile أضافت Facebook  نحو مئتي علمٍ وطنيّ إلى ميزة إطارات الصّورة الخاصّة بحساب كلّ شخص، صورة ال


ومن خلال هذه الإضافة، تمنح الشّركة المستخدمين فرصةً إضافيّة لمشاركة حسّهم الوطنيّ مع جميع أصدقائهم، فتتلوّن الصّور بالأعلام المختلفة. وقد لا توصل تلك الأعلام سوى فكرة أنّ الشّخص يتشارك هويّة موطنه مع الآخرين، كونها تظهر بإطارٍ على أسفل صورته، لكنّها تساعده على التعبير عن انتمائه. كما يمكن اختيار صبغ الصّورة  بعلم البلد الذي يزوره المسخدم مثلاً، ليذكّر الآخرين بمكانه مثلاً.

 

ويجدر الذّكر أنّ تلك الإطارات تتوفّر بتصميم رموز فرق الرّياضة، وتتّخذ أيضاً تصميم بعض القضايا الاجتماعيّة. ويمكنك إضافة أحدها، أو إطار علم بلدك، إلى صورة حسابك على الموقع، عبر تطبيق Facebook  على الهاتف الذّكي، أو عبر الموقع على الكمبيوتر، رغم أنّ الاحتمال الأوّل أقلّ صعوبة من الثّاني بفضل تصميم التطبيق المبسّط.

 

وفي ديسمبر الماضي، قدّمت Facebook  الفلاتر والإطارات المحسّنة لشكل الصّور الشّبيهة لتلك الموجودة في موقع Snapchat، وهي أجمل من الأعلام حتّى أحياناً، لكنّها عادت وسحبتها، لأنّها لم تكن سوى تجريبيّة لكاميرا التطبيق الدّاخليّة المقبلة. وما زالت الشّركة عمل على تحسين ميزة الأعلام في تسعة بلدان: كولومبيا، المكسيك، بريطانيا، تايوان، إيرلاندا، إيطاليا، هنغاريا، الأرجنتين وإسبانيا.