هذه سيّارة Renault لل Formula One

السبت 25 شباط 2017

هذه سيّارة Renault  لل Formula One

 

كشفت Renault Sport  هذا الأسبوع عن سيّارة R.S.17  التي ستخوض من خلالها بطولة ال Formula One  هذا العام.


ولم تستمتع Renault  للغاية في بطولة العام الماضي، وانتهى بها الأمر في المركز الثّالث ما قبل الأخير. ولكنّ الأمل يتجدّد هذا العام مع الR.S.17  المعاد تصميمها كليّاً، وهذه المرّة من جانب مهندسي Renault   أنفسهم. وانضمّ إلى فريقهم أيضاً سائق Force India  السّابق، نيكو هولكينبيرغ، الذي حلّ مكان كيفين ماغنوسين الذي انضمّ منذ ذلك الحين إلى فريق Haas. أمّا سائق Renault  الثّاني، فهو جوليون بالمير.

 

وازداد عرض السيّارة من 200 ملم عن سابقتها، وذلك تطبيقاً لمعايير F1  الجديدة لعام 2017، وبات يتضمّن جزؤها الأماميّة تصميماً أنفيّاً جديداً، وأيروديناميكيّات تساعد على ثباتها أكثر أرضاً، ولن ننسى طبعاً العجلات الضّخمة نسبيّاً التي يبلغ حجمها من الأمام 305 ملم، ومن الخلف 405 ملم.

 

وبيد أنّ معايير القوّة لم تتغيّر، قرّرت Renault  رغم ذلك أن تجدّد هندسة السيّارة الميكانيكيّة، فركّزت على تخفيف وزنها من جهة، وعلى تماسك هيكلها من جهةٍ أخرى. وساعدت في ذلك شريكة العلامة التجاريّة، Infiniti، التي وضعت من خبرتها في مجال إعادة توليد الطّاقة. وتتضمّن السيّارة الجديدة محرّكاً من نوع V-6  و1.6 ليتر، مع ميزة توربو، مقروناً بمحرّكين كهربائيّي.

 

ورغم تجدّد أملها، لا ترفع Renault  تلك الآمال عالياً، وهي تقول إنّها تتمنّى أن تنهي موسم 2017 في المركز الخامس لبطولة مصنّعي السيّارات، أي أربعة مراكز أقرب من نتائج العام 2016. وسيقع السّباق الأوّل ضمن البطولة المقبلة في غران بري أوستراليا، في السّادس والعشرين من مارس 2017.