Facebook تنسخ Snapchat في Whatsapp

الخميس 23 شباط 2017

Facebook  تنسخ Snapchat  في Whatsapp

 

ستبدأ Facebook  قريباً باستنساخ مزايا Snapchat  ونقلها إلى Whatsapp  الذي يستخدمه أكثر من مليار شخصٍ عالميّاً.


فستجتاح تطبيق Whatsapp  قريباً نسخة Stories  الخاصّة به، التي تبدّل حالة المستخدم في فترةٍ وجيزة. وبدأ التحديث ينتشر في فرنسا وهولندا، عسى أن يصبح متوفّراً قريباً في جميع البلدان التي تستعمل تطبيق المراسلة هذا.

 

وتختبر Facebook  هذه الميزة منذ أشهر، وهي تحدّث من خلاله قسم Status، أو الحالة، التي كان المرء يستطيع أن يصفها ببضع كلماتٍ داخل التطبيق. ولكن الآن، مع التحديث الجديد، سيتمكّن الشّخص من تجديد "حالته" بشكلٍ سريع ومميّز، مثلما تتغيّر منشوراته على تطبيق Snapchat، أو Instagram  أخيراً. ومثل الاختبارات التي نشرتها الشّركة سابقاً، سيمكن للشّخص أن يجدّد الStatus  الخاصّة به في فئة خاصّة داخل التطبيق، قرب قسم المحادثات والمكالمات، عبر استخدام الصّور ومقاطع الفيديو، التي تظهر للأصدقاء لفترة 24 ساعة بعد نشرها.

 

ويتزامن هذا التحديث مع عيد تطبيق المراسلة الثّامن، ويجعل من Whatsapp  آخر خدمة من Facebook  تعود لتشبه تطبيق Snapchat، بعد Instagram  وMessenger. ويعترف مدير الإنتاج راندال صرافة أنّ شكل هذه الخدمة بات مألوفاً للشّركة، وأنّها عملت على تقليل ثقل المعلومات المرسلة والصّور لمنعها من إبطاء التطبيق، علماً بأنّ مستخدمي Whatsapp  يرسلون أصلاً أكثر من 3.3 مليار صورة يوميّاً.