موظّفٌ افتراضيّ من إحدى سلطات دبي

الأحد 22 كانون ثاني 2017

موظّفٌ افتراضيّ من إحدى سلطات دبي

 

أطلقت سلطة دبي للكهرباء والمياه (DEWA)  خدمة الذّكاء الاصطناعيّ الخاصّة منها، واسمها Rammas  على صفحتها على موقع Facebook، بانتظار وصولها إلى مساحات التواصل الاجتماعي الأخرى.


وتأتي هذه الخطوة داعمةً لقرار القيادات بتحقيق رؤية الإمارات لعام 2021، من أجل جعلها من أفضل البلدان في العالم. ومن خلال هذه الخدمة الذّكية، التي هي من نوع chatbot، قابلة للتحدّث مع المستخدمين؛ اعتمدت السّلطة الابتكار في وسط رؤيتها، وجسّدته في 40% من استراتيجيّتها.

 

وتُعتبر سلطة الكهرباء والمياه في دبي المنظّمة العامّة الأولى التي تستخدم مساحة ذكاءٍ اصطناعيّ من أجل الانخراط في محادثاتٍ مكتوبة مع زبائنها، والإجابة على أسئلتهم بشكلٍ تفاعليّ ومساعدتهم على إيجاد الخدمة الذكيّة المناسبة لهم.

 

وRammas  هو موظّفٌ افتراضيّ سيكون جائزاً باستمرار للإجابة على جميع أسئلة الزّبائن على صفحة Facebook  الخاصّة بالسّلطة، وكذلك الأمر على التطبيق الذّكي والموقع الإلكترونيّ الخاصّين بها. ويستطيع هذا الرّجل الآلي الافتراضيّ أن يتعلّم ويكتسب المعلومات، ويفهم حاجة الأشخاص بحسب أسئلتهم، ويحلّل المعلومات، وأن يأخذ أخيراً القرارات اللازمة للإجابة على هذه الأسئلة بشكلٍ صحيحٍ ومفيد. ويستطيع Rammas  أيضاً أن يجري التحويلات للزبائن بكلّ سهولة.

 

ويجدر الذّكر أنّ DEWA  تبنّت استراتيجيّة الابتكار من أجل الزيادة من أهمّيتها واعتمادها لنشر ثقافة الامتياز والخلق، سعياً للوصول إلى هدف 2021 الخاص بالإمارات.